الشريط الأخباري

مواجهات وإصابات بالاختناق وقمع مسيرات بالقدس والضفة الغربية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/16 الساعة 9:40 مساءً

تجدّدت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وفي أحياء وبلداتٍ مقدسية أخرى، اليوم الجمعة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بمحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط.
وأطلق جنود الاحتلال وفق مصادر صحافية، الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيلة للدموع، والتي رد عليها الشبان بالحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية، وامتدت تلك المواجهات إلى الضواحي والأحياء المتاخمة لمخيم شعفاط، في حين لم يبلغ عن إصابات مباشرة أو اعتقالات.
من جهة أخرى، قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرتين سلميتين في قريتي نعلين وبلعين غربي رام الله، الأسبوعيتين واللتان تخرجان بشكل سلمي مناوئتين للاستيطان والجدار العنصري، ووفاء للشهيد زياد أبو عين.
واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.
كما أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الإسرائيليين بالاختناق، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، والتي تخرج بشكل أسبوعي لمناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاماً.
على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم، الفتى ورد عبد القادر حامد (15 عاماً)، من بلدة سلواد شرق محافظة رام الله والبيرة، وذلك أثناء مروره عن المدخل الغربي للبلدة. وهو نجل رئيس النادي قدورة فارس.

وكالات+ تحرير مدار نيوز

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20703

تعليقات

آخر الأخبار

الرئاسة تدين “الفيتو” الأميركي

الأربعاء 2024/02/21 2:16 صباحًا