الشريط الأخباري

موت بيرس في الإعلام العربي:”مؤسس الاستيطان ومسؤول عن عمليات التهجير”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/28 الساعة 9:19 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

نابعت وسائل الإعلام الإسرائيلية تغطية وسائل الإعلام العربية بشكل عام والفلسطينية بشكل خاص، كانت يديعوت أحرنوت أول من تحدث عن هذه التغطية من خلال التعليق على الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” والتي لم تتطرق فيه حسب يديعوت أحرنوت لدور بيرس في عملية، ولا حتى توقيعه على اتفاقيات أوسلو.

موقع واللا العبري من جهته غطى كيفية تغطية العديد من وسائل الإعلام العربية لخبر موت بيرس وقال في هذا السياق.

وسائل الإعلام العربية غطت خبر موت شمعون بيرس الرئيس التاسع لدولة الاحتلال الإسرائيلي بتوسع كبقية وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم،  إلا أن الإعلام العربي ركز على دور شمعون بيرس في بناء المستوطنات ودوره في تهجير الفلسطينين.

كما تحدثت وسائل الإعلام العربية عن الماضي الأمني لشمعون بيرس، فضائية المنار التابعة لحزب الله قالت أن بيرس هو الأب الروحي للمشروع النووي الإسرائيلي من خلال الدور الذي قام به لإقامة مفاعل ديمونه، واستذكرت فضائية المنار مذبحة قانا الأولى في العام 1996 في لبنان والتي قالت أن شمعون بيرس المسؤول عنها كونه كان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي آنذاك.

فضائية الميادين المقربة هي الأخرى من حزب الله ونظام بشار الأسد حسب وصف موقع واللا العبري تحدثت بشكل مغاير، وتحدث عن موت بيرس الذي يعتبر من مؤسسي دولة الاحتلال الإسرائيلي، وعن دور بيرس في بناء الدولة والمشاريع التي قام بتنفيذها.

فضائية سكاي نيوز باللغة العربية والمقربة من دول الخليج وصفت شمعون بيرس ب ” عراب التسلح ومؤسس المستوطنات”، فضائية العربية المقربة من السعودية قالت عن بيرس بأنه المسؤول عن تهجير الفلسطينيين في العام 1947.

وكالة الأنباء الفلسطينية “معا”  اكتفت بنشر خبر وفاة شمعون بيرس ووفاته عن عمر ناهز أل 93 عاماً.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=9407

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا