الشريط الأخباري

موشه راز شطب منشوراً عبر فيه عن أسفه لوفاة الأسير السايح في السجون الإسرائيلية

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/10 الساعة 8:16 صباحًا
شارك الخبر:

 

مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة – 10-9-2019: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية:  موشه راز عضو الكنيست الإسرائيلي السابق، والمرشح رقم 12 في قائمة المعسكر الديموقراطي كتب منشوراً عبر فيه عن أسفه لوفاة الأسير بسام السايح في السجون الإسرائيلية بمرض السرطان، ولكن بعد أن تعرض لهجوم قوي كون الحديث يدور عن متهم بالمشاركة في العملية التي قتل فيها زوج المستوطنين من عائلة هنكن، شطب منشوره لكنه لم يعتذر.

 

وفي المنشور نفسه حول وفاة الأسير السايح كتب موشه راز:” بسام السايح، صحفي فلسطيني من مدينة نابلس يبلغ من العمر 47 عاماً، معتقل في السجون الإسرائيلية منذ العام 2015، مات أول أمس في السجن، بسام كان مريضاً بالسرطان، لكن لم يعطوه الموت بحرية، في الجامعات الفلسطينية في الأراضي المحتلة، والتي يوجد 240 من طلبتها في الاعتقال، كان فيها إضراب شامل بسبب وفاته، أسف لإزعاجكم في قضية هامشية مثل حياة الفلسطينيين”.

وما كتبه راز عن منشوره :” لكل قاتل، حتى لقاتل رئيس الحكومة، وقاتل عائلة هنكن يوجد حقوق، لم أتحدث عن أية حقوق تم انتهاكها للقاتل، نقلت خبر وفاته في السجن دون أن أحدد موقف”.

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يهود باراك، والمرشح رقم 10 في قائمة المعسكر الديموقراطي للكنيست الإسرائيلي، علق على منشور موشه راز بالقول:” جيد أن موشه راز قام بشطب منشوره، ولكن كن أفضل لو لم يكتب من الأصل”.

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات