الشريط الأخباري

موقع “سيخا مكوميت” العبري :”الصحفي عمر نزال لم يعد يشكل خطر أمني”

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/22 الساعة 1:28 صباحًا

 

لمدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان: كتب الموقع العبري “سيخا مكيومت/محادثة محلية”: بعد عشرة شهور من الاعتقال الإداري وبدون محكمة أطلق يوم الاثنين الماضي سراح الصحفي الفلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال، نزال حظي باستقبال حار من عائلته ومن نقابة الصحفيين الفلسطينيين بعد الإفراج عنه.

عمر نزال (55) عاماً اعتقل في شهر إبريل من العام الماضي على “معبر النبي” وهو في طريقه لأوروبا لحضو اجتماع دولي للصحفيين في إطار مهمته كعضو في نقابة الصحفيين الفلسطينيين.

بعد التحقيق معه لمدة أسبوع، ولم يثبت وجود أي اتهامات ضده صدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، وجدد القرار لاحقا لمرتين، وبخروجه من السجن يكون الصحفي نزال قد انهى فترة سجنه الثالثة في السجون الإسرائيلية.

عشرة شهور قضاها الصحفي عمر نزال في السجون الإسرائيلية دون محكمة، الجيش الإسرائيلي الذي أصدر قرار الاعتقال ضده ادعى أن الصحفي نزال عضو في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ويشكل خطر على أمن المنطقة، إلا أن الجيش لم يقدم أي دليل على هذه الاتهامات.

الصحفي نزال ومحاميه نفوا الإدعاءات التي قدمها الجيش، وأصروا على أن الصحفي نزال ليس عضواً في أي تنظيم، مؤيدي الصحفي عمر نزال ادعوا إنه ملاحق من الاحتلال الإسرائيلي ومن السلطة الفلسطينية  بسبب انتقادته كصحفي لموضوع التنسيق الأمني.

وتابع الموقع العبري تقريره عن اعتقال الصحفي عمر نزال بالقول:

عملية اعتقال الصحفي نزال وتجديد الاعتقال الإداري ضده صاحبها حملة إدانة في جميع أنحاء العالم، “فيليب روت”  رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين قال بعد اعتقال نزال:

“الاعتقالات الإدارية في إسرائيل تشكل خرق لحقوق الإنسان، وتحرم المعتقل من محكمة عادله، ويعتبر أمر مزعج استمرار السلطات الإسرائيلية في سياسية الاعتقالات الإدارية، وتمديد هذه الاعتقالات دون تاريخ محدد”.

الاثنين أطلق سراحه من السجون الإسرائيلية، وبشكل مفاجىء لسان حال جيش الاحتلال الإسرائيلي  يقول أن الصحفي عمر نزال لم يعد خطر على الأمن  كعدد المعتقلين الإداريين الذي لا يعد ولا يحصى الذين يعتقلون لشهور وسنوات في السجون الإسرائيلية وبعدها يطلق سراحهم، ويصبحون بشكل مفاجىء لا يشكلون خطر على الأمن الإسرائيلي.

وختم الموقع العبري بالقول:

“بعد تزايد حالات الاعتقال الإداري للصحفيين، نقابة الصحفيين الإسرائيليين قررت البدء بالتحرك حول الموضوع، اجتماع حول موضوع الاعتقالات الإدارية سيعقد عما قريب،

رابط قصير:
https://madar.news/?p=30878

تعليقات

آخر الأخبار