الشريط الأخباري

نابلس ..الجبهة الشعبية تصدر موقف من الأحداث الأخيرة بنابلس

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/19 الساعة 10:59 مساءً

اصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورقة موقف من الاحداث الاخيرة التي وقعت في نابلس ونواب المجلس التشريعي ، وجاء في البيان الذي وصلنا نسخة منه التالي :

أن ما جرى بنابلس مؤخرا من تسليم المطلوبين أنفسهم عبر حوار بعيد عن استعمال أساليب أمنية يؤدي بلا شك إلى إنهاء ظاهرة العسكرة والبديل هو استمرار حالة ضبط الأمن من خلال إيجاد حالة شرطية مدنية يتم نشرها بكل أنحاء المدينة،  وهو مطلب قديم سيتم الاستمرار المطالبة به من أجل حالة مستدامة من الأمن.

مع التأكيد على رفض حالة الفلتان الأمني او عودته بأي شكل من الأشكال وعدم عوده الأمور للخلف تحت اي ظرف وأن يكون تطبيق القانون على الجميع دون أي خروج عن القانون.

وندعو في الجبهة الشعبية إلى احترام الحريات والديمقراطية وسيادة القانون على الجميع دون اي استثناء.

في سياق آخر نعيد التأكيد على أهمية إجراء حوار وطني شامل لمناقشة الأوضاع الداخلية وان آي قرار يتخذ سيؤدي إلى إشكاليات داخلية نحن في غنى عنها.

أن استخدام القانون والصلاحيات الخلافية بالساحة الفلسطينية مثل المحكمة الدستورية التي عبرنا بما لا بدعو مجالا للشك عن رفضنا لتشكيلها وعدم قانونية قرارتها لأن تشكيلها جاء في ظل الانقسام وعدم وجود اتفاق وطني حولها،  بالتالي أن رفع ألحصانة عن نواب منتخبين من الشعب يأتي في سياق الخلافات الداخلية وايضا في سياق شرعية المحكمة الدستورية.

والبديل هو إجراء حوار وطني داخلي جدي للخروج من الحالة المعاشة ولا زلنا نؤكد على أهمية دعوة الإطار القيادي المؤقت للشعب الفلسطيني للانعقاد من أجل مناقشة كل الشأن الفلسطيني وتقيمه.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21207

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً