الشريط الأخباري

نابلس “مدار نيوز” ترافق وزير الصحة بجولة مفاجئة ..خطة تطويرة ضخمة للمستشفى الوطني

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/12 الساعة 7:30 مساءً

تصوير انس الديك :

كشف الدكتور جواد عواد وزير الصحة عن خطة تطويرة كبيرة للمشافي الفلسطينية، وخص بالذكر المستشفى الوطني وقال “احدثنا ثورة في وزارة الصحة” هكذا يعتبر الوزير عواد ما تقوم به الوزارة في المشافي الحكومية على امتداد الوطن، خاصة وانه يتحدث عن تطوير شامل في الجهاز الصحي الحكومي بما فيها الكادر الطبي.

لم يكن مخطط لنا في وكالة ” مدار نيوز” مرافقة وزير الصحة، بل كان الهدف من زيارتنا للوزارة ايصال بعض شكاوي المواطنين، الا اننا وجدنا انفسا صدفة نقوم بجولة على المستودعات الطبية شرق نابلس، لنجد ان مستودعات ضخمة تضم مئات اصناف الدواء الذي تم تخزينة حسب المواصفات العالمية، الوزير عواد وصفها بانها “مؤسسة دولة”.

ومن هذا المستودعات تم تحريك قافلة مكونة من 20 شاحنة ظهر اليوم تحمل الدواء الى الشق الاخر من الوطن وقد تم ارسال العديد من الادوية كلها حسب احتياجات مشافي “قطاع غزة”.

 

الملفت في مستودعات وزارة الصحة استخدام التكنولوجية عالية الجودة في تصنيف انواع الدواء، والدخول والخروج من والى هذه المستودعات الضخمة حسب النظام .

وفي الشق الاخر من الجولة اخذتنا اقدامنا الى المستشفى الوطني، حيث اقدم مستشفى في فلسطين ينتظر من رئاسة الحكومة تحديد موعد لافتتاح لقسمين رئيسيين هما  الطوارئ والعناية المكثفة.

يصف رئيس الاطباء عبد الله الخطيب قسم الطوارئ الجديد بالقول: انه من افضل اقسام الطوارئ في البلد تجهيزا، وقد تم بنائه حديثا لتقديم الخدمة الطبية اللازمة وبالشكل الصحيح للمواطنين” الدكتور الخطيب تابع الشرح عن قسم العناية الجديد الذي اصبح جاهز ولم يبقى عليه الا الافتتاح الرسمي من قبل رئيس الحكومة خلال ايام.

الوزير عواد تنقل في اقسام المستشفى الوطني مع كادر من الوزارة ضم مدير عام الصيدلة الدكتورة رانيا شاهين ومدير عام  المستشفيات حمدي النابلسي ومدير العلاقات العامة والاعلام عمر النصر وعددا من المدراء والاطباء المختصين في الوطني، الدكتور النابلسي قال ” لم يعد المستشفى الوطني كما كان عليه الوضع سابقا، قمنا بمساعدة مؤسسات مانحة بتطوير المستشفى بحيث يخدم الناس على افضل وجه، وسوف يلمس الناس التطوير الذي حصل على هذا المستشفى خلال ايام”.

 

وكشف الوزير عواد لوكالة “مدار نيوز” عن خطة حديثة لتطوير المستشفى الوطني تبلغ  4 ملايين دولار مقدمة من الجمهورية التركية في المرحلة المقبلة، وان الوزارة تنظر الى تعاون مع بلدية نابلس مالكة المبنى بالسماح ببناء جزء جديد يبلغ 6 طوابق في الجزء العلوي من المشفى وتطوير على البناء القادم وازالة بعض الابنية بهدف تحسين المظهر وتطوير الخدمة الطبية .

ولم يغفل طاقم الوزارة من قراءة الفاتحة على قبر اول مدير للمستشفى الوطني المدفون في القسم الشرقي من المستشفى وهو من اصل تركي يدعى نور الدين لكريدي.

 

 

 

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20162

تعليقات

آخر الأخبار

الاحتلال يغلق مدخل حارس غرب سلفيت

الأربعاء 2024/02/28 5:22 مساءً