الشريط الأخباري

نتنياهو: “الاتفاق النووي مع إيران قربنا من العالم العربي”

مدار نيوز، نشر بـ 2018/09/03 الساعة 9:04 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الاثنين أن :”الاتفاق النووي مع إيران سيء من كل النواحي باستثناء ناحية واحدة، فهو  قرب بين إسرائيل والعالم العربي، وبحجم غير معهود، وأحد أهدافنا الرئيسة الاستمرار”.

تصريحاته جاءت خلال اللقاء مع موظفي وزارة الخارجية الإسرائيلية بمناسبة رأس العبرية، وتابع في السياق نفسه: “والشيء الإضافي المهم حقيقة وجود تطبيع إسرائيلي تدريجي مع دول مركزية في العالم العربي”.

تصريحات نتنياهو كانت بالتزامن مع اللقاء بين الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد زريف، حيث أعلن الطرفان بعد الاجتماع أن الضغوطات التي تمارسها بعض الدول على إيران لن تمنع الدولتين من التمسك بقضاياها المبدئية، وفي أمن المنطقة.

وكان نتنياهو قد وجه تهديدات لإيران الأسبوع الماضي قال فيها أن من يهددنا سيجد نفسه أمام خطر مماثل، وكان ذلك في احتفال تسمية مفاعل ديمونا على اسم شمعون بيرس، وقال نتنياهو في إطار تهديداته لإيران:

” سيواصل الجيش الإسرائيلي  العمل بقوة ضد محاولات إيران نشر قوات متقدمة وأنظمة أسلحة في سوريا، ولن بردعنا أي اتفاق إيراني سوري أو أية تهديدات، كما لن نترك الجهود المبذولة لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران، والذي كان ينظر إليه أمراً مستحيلاً  قبل سنوات عندما كان على أولويات المجتمع الدولي “.

كما تطرق نتنياهو للعلاقات مع الدول العربية قائلاً:” حالة التطبيع لبعض الدول المركزية في العالم العربي مع إسرائيل القوية تتم أمام أعيننا بشكل لم يكن بالإمكان تصوره قبل عدة سنوات،  عملية تحمل بداخلها الأمل، ومن أجل إكمال دائرة السلام، في المقابل لا يمكن إنكار أن هناك أيضاً أعداء كثر في هذا الفضاء، وما بعده”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=103448

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً