الشريط الأخباري

نتنياهو: سنهدم مباني فلسطينية رغم الاحتجاجات الأوروبية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/23 الساعة 2:34 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

كتبت معاريف العبرية

” البناء العربي غير المرخص يعشعش لنتنياهو عميقاً في رأسه، لا توجد فرصة ولا يذكر فيها هذا الأمر، ولكن لن تسمعوا هذا الكلام من نتنياهو بشكل علني أو في تصوير مسجل”، بهذا وصفت معاريف العبرية موقف نتنياهو من موضوع البناء الذي تعتبره دولة الاحتلال الإسرائيلي غير مرخص سواء في الضفة الغربية أو داخل فلسطين المحتلة 1948.

تصريحات نتنياهو قالت الصحيفة العبرية جاءت لتخلق نوع من التوازن في تطبيق القانون حسب تعبيرها بعد القرار الحكومي الإسرائيلي بإحلاء مستوطنة عمونة، لهذا تحدث نتنياهو عن ضرورة هدم المنازل الفلسطينية التي تعتبرها حكومة الاحتلال الإسرائيلي مباني غير مرخصة.

وقال نتنياهو خلال أحاديث مغلقة، خلال العام الحالي هدمنا في مناطق “السيادة الإسرائيلية” حوالي 1000 مبنى غير مرخص، ولكن ضيفت مباني أخرى غير مرخصة، إنه هذه الظاهرة تشكل أزمة للدولة حسب تعبير نتنياهو.

وعند سؤال أعضاء في حزب الليكود خلال إجتماع للحزب، ماذا سيكون في الأيام القادمة؟، أجاب نتنياهو :

“في الأيام القادمة سترون تطبيق القانون في مناطق لم يطبق فيها من قبل، في السابق لم تتوفر المواد ولم تتوفر الرغبة في ذلك، اليوم توجد الموارد وتوجد الرغبة، كما أن هذا الأمر بات حاجة وطنية، فمن يريد أن يكون معنا ليكن معنا، ومن لا يريد أن يكون معنا سنكون ضده، وهذا لا ينطبق على أفراد فقط، بل على حركات مثل الحركة الإسلامية.

كما تحدث رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن ما أسماه البناء غير المرخص في الضفة الغربية، قائلاً  لرئيس مجلس مستوطنات منطقة غور الأردن:

“نحن نعمل أيضاً في الضفة الغربية بوتيرة عالية جداً، وتلقينا اعتراضات من الإتحاد الأوروبي على ذلك، ولكن ما أقوله لكم نحتاج لقليل من الصبر”.

إن أردنا قراءة ما نقلته معاريف العبرية نرى أن لسان حال نتنياهو يقول للمستوطنون أن انتظروا فقط رحيل الإدارة الأمريكية برئاسة أوباما، ومع استلام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب لمنصبه ستختلف الأمور بشكل كبير خاصة فيما يتعلق بالإستطيان.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21692

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا