الشريط الأخباري

نتنياهو قد يقيل يسرائيل كاتس

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/02 الساعة 9:21 مساءً

 

عن القناة العاشرة الإسرائيلية

ترجمة محمد أبو علان – خاص لمدار نيوز

نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي خضع لمطالب الأحزاب الدينية في حكومته وأوقف العمل في البنية التحتية للقطار الخفيف في تل أبيب أيام السبت لاغياً بذلك قرار وزير المواصلات من حزب الليكود الذي صادق على قرار العمل يوم السبت.

القناة العاشرة الإسرائيلية كشفت أن هناك نية لدى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بعد تجميد قرار العمل بالنية التحتية للقطار الخفيف إقالة وزير المواصلات وتسليم الوزارة لأحدى الأحزب الأخرى في إئتلافه الحكومي، وإنه يجري اتصالات مع جهات عدة في هذا الموضوع.

قرار العمل في البنية التحتية للقطار الخفيف في تل أبيب سيكون بمثابة القشة التي كسرت ظهر البعير في سلسلة الخلافات الطويلة بين كاتس ونتنياهو، فكان نتنياهو قد وبخ كاتس عندما مرر مجموعة من القرارات في سكرتارية حزب الليكود تضعف نتنياهو داخل مؤسسات الحزب وتسحب منه الكثير من الصلاحيات، مما اضطر كاتس للتراجع عن تلك القرارات والتي كان هدد بعدها بالإقالة من قبل نتنياهو.

الجدير ذكره أن يسرائيل كاتس يعتبر من الشخصيات السياسية القوية داخل الليكود والتي يمكن أن ينافس نتنياهو بشدة على رئاسة الحزب قبيل الانتخابات الإسرائيلية القادمة، لا بل هناك تيار داخل الحزب يرى في كاتس رئيس الحكومة الإسرائيلية القادمة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=5841

تعليقات

آخر الأخبار

حالة الطقس: أجواء صيفية حارة

الجمعة 2024/06/21 5:51 صباحًا