الشريط الأخباري

نتنياهو ” “لا تهمني الإنذرات المزيفة”

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/05 الساعة 9:15 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

عن موقع واللا العبري

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو”  قال اليوم الأحد:

” استمع بشكل مستمر لإنذرات مزيفة، لا تهمني مثل هذه هذه الإنذرات، هناك أناس منشغلون بنقاشات عقيمة في وسائل الإعلام وعبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأنا منشغل في إدارة الدولة، وعندما أنشغل في إدارة الدولة فأنا أنظر للمصلحة الوطنية”.

تصريحات نتنياهو جاءت في إطار الجدل الدائرة بين “نتنياهو “ورئيس الحزب “بيت اليهودي” نفتالي بنت حول التصويت على قانون مصادرة الأراضي الفلسطينية تحت مسمى “قانون تسوية أوضاع البؤر الاستيطانية”، “بنت” يريد التصويت على القانون غداً الاثنين، و”نتنياهو” يريد تأجيل التصويت حتى عودته من لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أل 15  من فبراير الحالي.

عضو الكنيست “بنسلائيل سيموترش” من البيت اليهودي ومن مقدمي مشروع القانون قال إن لم يتم التصويت على القانون يوم غدٍ الاثنين “حزب البيت اليهودي” لن نبقى في الإئتلاف، وسنعمل على إسقاط الحكومة.

ورداً على تهديدات نتنياهو قال حزب البيت اليهودي :

“مليون مستوطن في يهودا والسامرة وغور الأردن يستحقون حياة طبيعية مثل سكان كفار سابا وتل أبيب، في تأخير لمدة  عاماً، قانون تسوية البؤر الاستيطانية سيعرض يوم غدٍ على الكنيست وسيتم المصادقة عليه من أجل منحهم حياة طبيعية، ونحن على ثقة من أن كل أعضاء  الإئتلاف سيدعمون القانون لمنحهم هذه الحياة”.

مشروع قانون مصادرة الأراضي الفلسطينية ملكية خاصة جاء من أجل شرعنة (وفق قوانين الاحتلال) مئات الوحدات السكنية في العديد من المستوطنات التي اقيمت على أراضي فلسطينية خاصة، وشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=28689

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً

286 يوما من الحرب

الخميس 2024/07/18 7:35 صباحًا