الشريط الأخباري

نتنياهو يؤيد قانون منع الأذان

مدار نيوز، نشر بـ 2016/11/13 الساعة 5:44 مساءً

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية اليوم، الأحد، إنه يؤيد القانون الذي يمنع على المساجد ودور العبادة استخدام مكبرات الصوت في الدعوة للصلاة والمناسبات الدينية.

“إسرائيل مجبرة على حماية من يعانون من قوة الضجيج العالي الصادر عن مكبرات الصوت وهذا الأمر يجري ويحصل في غالبية المدن الأوروبية، لذلك أؤيد هذا القانون وأدعو إلى تطبيقه في إسرائيل”، حسبما قال نتنياهو.

وأضاف نتنياهو “يعاني من هذا الضجيج اليهود والمسلمون والمسيحيون ولا يمكنني أن أحصي عدد المرات التي توجه إليه مواطنون من كل الشرائح والفئات ومن كل الطوائف بالشكوى من الضجيج ومعاناتهم من الضجيج الزائد الصادر عن الأذان والدعوات للصلاة لأنها بكل بساطة كثيرة جدًا”.

“إسرائيل دولة تحترم حرية العبادة وهي مجبرة أيضًا للدفاع عمن يعانون من الضجيج الزائد وهذا الأمر يحصل في مدن أوروبية كثيرة وهكذا يجري أيضًا في أماكن كثيرة في العالم الإسلامي حيث تم تقييد قوة السماعات المستخدمة لمراعاة راحة بقية السكان وأنا أدعم هذا القانون وأؤيد تطبيقه في إسرائيل أيضًا”.

ومن المقرر أن تصوت اليوم اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع على ما بات يعرف بقانون المؤذن الذي يمنع على المساجد استخدام مكبرات الصوت للمناداة على الصلاة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=16066

تعليقات

آخر الأخبار