الشريط الأخباري

نتنياهو يعلن تكثيف الاستيطان بالضفة الغربية

مدار نيوز، نشر بـ 2016/07/03 الساعة 3:26 مساءً

نابلس – الديار : أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في افتتاح جلسة الحكومة الأسبوعية، اليوم الأحد، لأنه سيقدم للحكومة خطة لزيادة الاستيطان في الضفة الغربية، كإحدى وسائل التصدي للعمليات الفدائية الفلسطينية.

وقال نتنياهو أمام حكومته “إننا نخوض معركة متواصلة ضد الإرهاب، معركة فيها كر وفر، سنستعمل العديد من الإجراءات من أجل وقف العمليات، منها فرض حصار على مدينة الخليل وضواحيها وسحب تراخيص العمل من جميع سكان قرية بني النعيم”، وهي مسقط رأس منفذ عملية الطعن في مستوطنة “خارصينا” يوم الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر.

وأضاف نتنياهو أن حكومته ستستعمل وسائل أخرى، منها إرسال تعزيزات عسكرية إلى خطوط التماس في الضفة الغربية والتحقيق مع أفراد عائلة أي شخص ينفذ عملية بشكل تلقائي، وهي قرارات تبناها المجلس الوزاري المصغر لشؤون السياسة والأمن (كابينيت) في اجتماعه مساء أمس.

وبدأ جيش الاحتلال بتنفيذ بعض القرارات من قبل، إذ اعتقلت قوات الاحتلال لارا طرايرة، شقيقة منفذ عملية الطعن في مستوطنة ‘خارصينا’، محمد طرايرة، بزعم أنها هللت لما فعله أخيها وتم توثيق ‘دعمها له وسبها اليهود’.

وترزح مدينة الخليل والبلدات المحيطة بها تحت حصار قوات الاحتلال منذ ثلاثة أيام، بعد وقوع سلسلة عمليات طعن وإطلاق نار أسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة ستة آخرين بجراح متفاوتة، ولم تعلن قوات الاحتلال حتى الآن عن توصلها لهوية منفذ عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل مستوطن حتى الآن.

عرب 48

رابط قصير:
https://madar.news/?p=71

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً