الشريط الأخباري

نتنياهو يكرر تعهده بضم مناطق من الأغوار

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/15 الساعة 6:03 مساءً

مدارنيوز:كرر رئيس حكومة الاحتلال، تعهّده بضم مناطق في غور الأردن بالضفة الغربية، إن نجح بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد الانتخابات التي ستجري الثلاثاء.

وفي جلسة حكومته الأسبوعية الأحد، أكد نتنياهو “سنفرض السيادة في وادي الأردن وشمال البحر الميت، حالما يتم تشكيل الحكومة المقبلة في الكنيست المقبل”. ووصف نتنياهو غور الأردن بـ “الجدار الحامي لإسرائيل من الجهة الشرقية”.

وأضاف “لقد عينتُ فريق عمل برئاسة وكيل ديوان رئيس الحكومة، والذي سيضع الخطوط العريضة لخطة فرض السيادة”. وكشف نتنياهو أن “فرض السيادة الإسرائيلية على جميع المستوطنات في الضفة الغربية، وأراض أخرى ضرورية لأمننا وتراثنا، ستُطرح في ‘صفقة القرن’، التي ستُعرض سريعا جدا بعد الانتخابات”.

وعقدت الجلسة الأسوبعية لحكومة الاحتلال وبشكل استثنائي في الأغوار، وليس في مقر الحكومة، وهذه هي المرة الأولى التي تعقد الحكومة الإسرائيلية فيها، جلسة لها في الضفة الغربية.

وأكد نتنياهو أنه سيتم شرعنة البؤرة الاستيطانية “ميفوت يريحو” الواقعة في غور الأردن، في هذه الجلسة.

ويأتي ذلك، تزامنا مع الاجتماع الاستثنائي، الذي تعقده منظمة التعاون الإسلامي بطلب من السعودية الأحد في جدة، على مستوى وزراء خارجيتها، لبحث “التصعيد الإسرائيلي”، المتمثل في عزم نتنياهو فرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء من غور الأردن، في حال إعادة انتخابه.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=150764

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً