الشريط الأخباري

نحو مليون دولار صُرفت على 5 ثوان! موقع Reddit الشهير أنفق ميزانيته الإعلانية بالكامل على أقصر إعلان

مدار نيوز، نشر بـ 2021/02/09 الساعة 3:07 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز/وكالات/

كشفت صحيفة The Independent البريطانية، أن موقع “ريديت” Reddit  الشهير أنفق ميزانيته الإعلانية بالكامل على أقصر إعلان تجاري في تاريخ الإعلانات المذاعة أثناء نهائيات “السوبر بول” في كرة القدم الأمريكية، وأشارت الصحيفة إلى أن الإعلان الذي بُثَّ عبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإخباري استغرق خمس ثوانٍ فقط، وحثَّ خلالها المشاهدين على إيقاف أجهزة التلفزيون الخاصة بهم لقراءة نص الإعلان.

وفي نوع من الحث على الاستجابة لرسالة الإعلان، جاء في صدارته: “واو، إنه أمر رائع، لقد نجح ذلك بالفعل”.

كما ذكرت الصحيفة أن تكلفة إعلان “السوبر بول” لمدة 30 ثانية هذا العام نحو 5.5 مليون دولار، وفقاً لمجلة Variety، وهو ما يعني أن تكلفة إعلان “ريديت” بلغت نحو 915 ألف دولار.

وجاء نص التوضيح الذي أرفقه الإعلان كالآتي: “إذا كنت تقرأ هذا، فإن ذلك يعني أن رهاننا قد آتى ثماره بالفعل. الوحدات الإعلانية الكاملة أثناء المباراة الكبرى باهظة الثمن، لذلك لم نتمكن من شراء وحدة كاملة. لكننا قدحنا التفكير للوصول إلى هذه الفكرة وقررنا إنفاق ميزانيتنا التسويقية بالكامل على خمس ثوانٍ من البث”.

وثم أشارت الشركة إلى الحملة الأخيرة التي شنتها مجموعة من صغار مستثمري وول ستريت WallStreetBets عبر الموقع، ونجاحها في حث مستثمري التجزئة على شراء أسهم شركة ألعاب الفيديو GameStop، ومن ثم رفع قيمة أسهم الشركة والإضرار بكبار المستثمرين الذين راهنوا على الكسب من تدني قيمة أسهمها.

وتابع نص الإعلان: “إذا كان هناك شيء تعلمناه مما حدث الأسبوع الماضي، فهو أن المكافحين يمكنهم تحقيق أي شيء تقريباً إذا اجتمعوا حول فكرة مشتركة”، مضيفاً: “من يدري ربما تصبح أنت السبب في إضافة كتب الاقتصاد الرسمية لفصلٍ عن tendies [وهي اختصار لعبارة “عطاءات الدجاج” في لغة wallstreetbets، وتستخدم كإشارة عامية إلى تحقيق الأرباح في التداولات”.

ويتابع الإعلان: “وربما تساعد السوبر بول في أن يصبح وسيلة لإدراك العالم عظمة رواد موقع ريديت. وربما حتى توقف شاشة تلفزيونك لقراءة هذا الإعلان الذي يستغرق 5 ثوان”، وفي الختام، يقول نص الإعلان: “تحدث الأشياء العظيمة عندما يحتشد الناس وراء شيء يهتمون به حقاً. وهناك مكان لهذا الاحتشاد والتجمع، إنه يسمى (ريديت) Reddit”.

من الجدير بالذكر أن إعلانات أقصر سبق أن ظهرت على الشبكات المحلية في الماضي. ففي عام 2009، حظرت شركة البيرة العملاقة Budweiser، والراعي الرسمي الحصري لنهائي السوبر بول، إعلاناً لشركة  MillerHigh Life للبيرة، وأجبرتها على بث ثانية واحدة من إعلانها ضمن البث المحلي لهيئة الإذاعة الوطنية الأمريكية NBC الخاص بالمباراة.

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار

ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

السبت 2021/03/06 6:01 صباحًا

الشرطة تفض 3 حفلات زفاف في نابلس

الجمعة 2021/03/05 8:00 مساءً