الشريط الأخباري

نسيان خمس مجندات إسرائيليات في غور الأردن لثلاث ساعات ليلاً

مدار نيوز، نشر بـ 2018/11/19 الساعة 12:03 صباحًا
شارك الخبر:

 

مدار نيوز/ نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة – كتبت صحيفة  إسرائيل هيوم العبرية: “سلسلة أخطاء في كتيبة لآفئي، المجندات تم نسيانهن في غور الأردن لثلاث ساعات، ستة فلسطينيين لاحقوا المجندات المُسلحات، وسرقوا منهن ثلاث خوذ”.

مطلع الأسبوع الماضي خمس مجندات من الجيش الإسرائيلي تم نسيانهن في حرش في منطقة غور الأردن لمدة ثلاث ساعات ليلاً، وبدون أجهزة اتصال ولا أجهزة اتصال خلوية، ستة فلسطينيين بمركبتين لاحقوا المجندات، أضاؤوا عليهن مصابيح يدوية، المجدندات من جهتهن هربن وخلال عملية الهرب حاولن الاختباء خلف الأشجار.

وتابعت الصحيفة العبرية، ووفقاً للصحيفة  من “صوت إسرائيل” ، كارميلا منشه ، كان الفلسطينيون الستة يضيئون مصباحهم أثناء المطاردة ، المجندات وجدن صعوبة في إطلاق النار في البداية، وبعد أن تمكنت إحدى المجندات إزالة عائق منع إطلاق النار الحي، قامت بتجهيز السلاح، الفلسطينيون تركوا المكان وبحوزتهم ثلاث خوذ.

وعن كيفية انتهاء حادثة نسيان المجندات قالت الصحيفة العبرية، المجندات وصلن لمحطة محروقات قريبة، ومن هناك اتصلن على الكتيبة العسكرية التابعات لها، وبعد وصول الضابط المسؤول اتصل بمركبة لنقال المجندات للوحدة العسكرية التابعات لها.

الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي علق على حادثة نسيان المجندات في الحرش بالقول:”من التحقيق الذي أجراه قائد الكتيبة تبين أن المجندات توقفن خلال التدريب، وتبين أنهن لم يحصلن على إرشادات حول كيفية التصرف في مثل هذه الحالات، والتي تشمل سبل الدفاع عن النفس، ومطلوب من الجنود في نهاية عملية الإعداد دفاع مهني أكثر، المجندات، والضابطات، وقائد الفصيل تم توبيخهم على يد قائد الكتيبة على دورهم في الحادثة.

 

شارك الخبر:

تعليقات