الشريط الأخباري

نشر بطاريات قبة حديدية تحسباً من رد الجهاد الإسلامي على تفجير النفق…!!!

مدار نيوز، نشر بـ 2017/11/13 الساعة 10:41 مساءً

 

مدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان: وسائل إعلام إسرائيلية عدة تحدثت مساء اليوم الاثنين أن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع درجة استعداداته تحسباً من رد الجهاد الإسلامي على تفجير نفق غزة.

القناة العاشرة الإسرائيلية قالت إنه بالإضافة للاستعدادات السابقة ورفع درجة التأهب على حدود قطاع غزة، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي بنشر بطاريات القبة الحديدة في جميع أنحاء البلاد ، وجاءت الاستعدادات على خلفية تصريحات رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي  “آفي ديختر”  قال فيها أن على دولة “إسرائيل” الاستعداد لاحتمالات التصعيد.

ومن العوامل التي دفعت بالمزيد  من التأهب  الإسرائيلي هو تصريحات حركة الجهاد الإسلامي بأن تهديدات دولة الاحتلال الإسرائيلي لقيادة الحركة بمثابة إعلان حالة حرب.

وحسب القناة الإسرائيلية نفسها، قبل تفجير النفق كان جيش الاحتلال الإسرائيلي متخوف من تدهور الأوضاع الأمنية على الحدود الجنوبية، فقام بنشر بطاريات القبة الحديدية، بالإضافة لتعزيز قواته في المناطق الحدودية.

وحسب تقديرات أمنية إسرائيلية، حركة الجهاد الإسلامي قد تقوم بعملية على الجدار الفاصل على حدود قطاع غزة، أو من خلال عمليات إطلاق صواريخ لداخل فلسطين المحتلة 1948 .

وفي إطار التخوفات الإسرائيلية من رد الجهاد الإسلامي، قام جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية باعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان من بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، وسائل الإعلام الإسرائيلي وصفت قعدان بالقيادي الميداني في الجهاد الإسلامي على مستوى الضفة الغربية.

 

 

تعليقات