الشريط الأخباري

نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي يطلقون تحذيرات عبر حساباتهم من الاستجابة لارقام غريبة

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/29 الساعة 10:44 صباحًا
حذر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من قراصنة يستخدمون الاتصال من ارقام دولية، وهذه العادة ليست جديدة، فـ شركات الاتصالات الخلوية وخبراء في التكنولوجيا دائما كانوا يحذرون من عمليات النصب التي يستخدمها القراصنة من خلال الاستيلاء على صفحات بعض الناس وارسال طلبات تحويل كرت الشحن باسماء الاصدقاء .
هذه المره وردت شكاوي معلنه من المواطنين حول ارقام تتصل بهم من خارج البلاد، وعند العودة يتم سحب جزء من الرصيد…الخبراء نصحوا بعدم العودة للأرقام المشبوهة لان ذلك يكون على حساب المواطن ما يسبب بسحب جزء من الرصيد حسب مدة الاتصال .
و تفاجأ عدد من المواطنين  في الضفة الغربية وقطاع غزة من اختفاء اجزاء من أرصدتهم بعد ردهم على مكالمات هاتفية من أرقام غير معروفة المصدر وذلك منذ مساء الثلاثاء والاربعاء، ولكن المواطنة ايات من نابلس  قالت لـ”مدار نيوز” انها عادت باتصال من رقم دولي مجهول ثم قطعت الخط وانه كلف رصيدها 2،5 شيقل فقط ولم يسحب كامل الرصيد.وتقول ايات “خصم شيكلين، ونص بس معقول بسرقوا، الصور، القصه عامله هوس، لأنها مصيبة”.
اما عريب فكتبت تقول : انا تم الرن علي من رقم وما رديت لانو مبين انو رقم غريب وما انسحب من رصيدي”.
 هنا يقول ناشط ” شكاوي من الناس ايضا شكله الرقم مش مخلي حدا الا رانن عليه !!
تابع التعليقات على هذا المنشور بتلاقي نفس الرقم المجهول ولكن باختلاف اخر رقم
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
  وأطلق عشرات الشبان والنشطاء تحذيرات عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من الاستجابة لهذه الاتصالات التي ترد من أرقام غير معروفة المصدر ومنها: (+9607804103، +9607804104، +9607804105، 9607804100+.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=22678

تعليقات

آخر الأخبار