الشريط الأخباري

نقابة المعلمين الأردنيين تتسلم قرار وقف الإضراب

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/30 الساعة 3:32 مساءً

مدارنيوز: أكد المستشار القانوني لنقابة المعلمين، بسام فريحات، بأن النقابة تسلمت رسميًا، صباح اليوم الإثنين، قرار المحكمة الإدارية المتضمن تعليق الإضراب مؤقتا.

وقال فريحات، إن النقابة تسلمت رسميا نسخة من قرار المحكمة الإدارية، مبينا بأن القرار إجراء قانوني وسيقابل بالإجراء القانوني المناسب، وأحد الخيارات هو الطعن بالقرار لأنه غير قطعي وقابل للطعن.

وكشف المحامي بأن النقابة ستطعن في القرار أمام المحكمة الإدارية العليا وهي من تبت في القضية، حيث سجلت الفريق القانوني للنقابة مطاعن كثيرة في القرار الصادر عن المحكمة الإدارية، سيتم تقديمها للمحكمة الإدارية العليا.

لكن فريحات شدد بأن نقابة المعلمين وفريقها القانوني سيلتزمون بأحكام القضاء بحال صدر أحكاما نهائية، لافتا إلى أن القرار الصادر عن المحكمة الإدارية غير ملزم وهو قرار أولي وقابل للطعن.

وأضاف بأن الفريق القانوني سيتقدم بطلب سندا للقانون 28 من قانون القضاء الإداري وقف القرار، لحين البت في الطعن الذي سيقدم من النقابة قريبا.

بدورها، أكدت نقابة المعلمين الأردنيين، استمر الاضراب بالمدارس الحكومية، نافية صحت الأخبار التي تداولتها وسائل إعلامية حول فك عدد من المدارس الإضراب.

وقالت النقابة عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، “إن نسبة الإضراب وما زالت نسبة ١٠٠٪ في جميع محافظات المملكة والمعلمون كالجسد الواحد خلف نقابتهم وممثلهم الشرعي”.

وفي المقابل وجهت وزارة التربية والتعليم مديري مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات المملكة، بضرورة التأكيد على مدراء المدارس لدعوة أولياء أمور الطلبة لإرسال أبنائهم للمدارس اعتبارا من صباح يوم غد الثلاثاء.

وشددت الوزارة، في كتاب صادر عن وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، أن هذا التعميم الملزم يأتي امتثالا للقرار الصادر عن المحكمة الإدارية أمس.

وأكدت الوزارة ضرورة دعوة أولياء الأمور من خلال الإعلان على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي للمدارس أو من خلال المواقع الإلكترونية، والتأكيد على المعلمين بضرورة الالتزام بتدريس الطلبة داخل الغرف الصفية.

ونبهت التربية أنه في حال امتناع اي مدير مدرسة عن الإعلان، أو امتناع أي معلم عن التدريس، فإنه سيتم تطبيق القانون عليه والعمل على تأمين معلم بديل فورا على حساب التعليم الإضافي.

(القدس دوت كوم)

رابط قصير:
https://madar.news/?p=152453

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً