الشريط الأخباري

نقابة المهندسين تكرم اوائل كليات الهندسة في جامعات الوطن

مدار نيوز، نشر بـ 2016/09/06 الساعة 1:09 مساءً

متفقون يتطلعون إلى المستقبل نقابة المهندسين تكرم اوائل كليات الهندسة في جامعات الوطن ” لفلسطين فضل علينا، ونحن سنسعى لمنحها مستقبل أفضل”.

بهذه الكلمات عبر المهندسون المتفقون في كليات الهندسة في جامعات الوطن بالمحافظات الشمالية عن سعادتهم بالتفوق والتخرج من جامعاتهم.

يقول مهندس الحاسوب ابراهيم ابو فرحة من جامعة بير زيت أن الدراسة كانت همه الأول، شاكرا كافة القائمين على كلية الهندسة في جامعة بيرزيت.

ويبين ابو فرحة أن مشروع تخرجه كان عبارة عن برنامج يهدف إلى تلخيص النصوص باللغة العربية، وخاصة المقالات الاخبارية.

ابو فرحة منح دراسته حقها، وفي الوقت ذاته كان يمارس هواياته في التصوير الفوتوغرافي، والنشاط الرياضي المتواصل.

تشاطر المهندسة رنا جبارين من الجامعة العربية الأمريكية المهندس ابو فرحة في تخصص هندسة الحاسوب، واستطاعت تطوير تطبيق صحي يهدف الى تتبع صحة المرضى كبار السن، ويتواصل مع ذويهم من خلال رسائل نصية او اتصال صوتي.

م. جبارين تهوى قراءة الأدب، وتملئ اوقات فراغها في تصفح اخر الروايات والكتب الفكرية، ففي القراءة حياة اخرى غير تلك التي نعيشها، حسب وصفها.

من جانبها، تطلع مهندسة البناء اية معتصم بعباع وهي الاولى على كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية، إلى دمج البناء الأخضر في السوق الفلسطيني لحاجة الفلسطينيين كشعب تحت الإحتلال الى تقليل التكاليف واستنزاف الموارد الطبيعية والطاقة.

وتطمح المهندسة اية إلى اكمال دراستها العليا، وتطوير مجالها المهني وخاصة فيما يتعلق بالبناء الأخضر. نقيب المهندسين م. مجدي الصالح، بارك للمهندسين المتفوقين تخرجهم مهنئا ذويهم والشعب الفلسطيني بهذه الكوكبة الريادية.

جاء ذلك، خلال اداء مئات المهندسين اليوم قسم مزاولة المهنة في مقر نقابة المهندسين في مدينة رام الله، بحضور أعضاء مجلس النقابة. وأستعرض م. مجدي الصالح كافة الخدمات التي تقدمها نقابة المهندسين، والخطط التي يسعى مجلس النقابة في دورته الحالية إلى تنفيذها، خاصة فيما يتعلق بتعزيز كفاءة وخبرة المهندسين الشباب، وتفعيل دورهم في انشطة وفعاليات النقابة، وتطوير خطتها الإستراتيجية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=6403

تعليقات

آخر الأخبار

مقتل شخص عربي برصاص شرطي في يافا

الجمعة 2024/04/12 10:32 مساءً