الشريط الأخباري

نقابة المهندسين توقع مذكرة تفاهم مع جامعة بوليتكنك

مدار نيوز، نشر بـ 2018/03/10 الساعة 2:24 مساءً

رام الله – مدار نيوز : وقع نقيب المهندسين م.مجدي الصالح اليوم في مقر النقابة مذكرة تفاهم مع أ. د. عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك وذلك لهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين في عدد من الجوانب المشتركة والتي تعود بالفائدة على المجتمع ككل وطلاب الكليات الهندسية بشكل خاص .

ورحب النقيب بالوفد وعبر عن سعادته بتوقيع المذكرة قائلاً ” إننا سعيدون بهذه الشراكة مع مؤسسة عريقة مثل جامعة بولتيكنك حريصة على التنمية والتطوير وتخرّج كل عام المئات من المهندسين المميزين والمبدعين في مختلف المجالات الهندسية ”

وأضاف النقيب أن توقيع هذه الإتفاقية سيحقق مجموعة من أهداف النقابة التي وضعتها في خطتها لتطوير العمل الهندسي وخصوصاً في مجال دعم المهندسين الشباب وحديثي التخرج وتعزيز فرصهم في الحصول على فرص عمل .

وتهدف المذكرة الى رفع وتعزيز قدرات ومهارات الكوادر الوطنية في المجالات الهندسية المرتبطة برفع مستوى مهاراتهم الفنية ، وتحسين وتطوير واقع الصحة والسلامة المهنية في فلسطين ، وتضمنت المذكرة بنود لتمتين العلاقة بين القطاع النقابي والتعليمي في فلسطين لما لها من أهمية في تهيئة سوق العمل بما يتناسب مع الخريجين من الجامعات و عمل دراسات بما يحتاجه السوق من التخصصات الهندسية .

ومن البنود الرئيسية التي تضمنتها المذكرة تنفيذ مشاريع تنموية هندسية مشتركة ومنها تقديم النقابة تدريبات للطلاب في الكليات الهندسية والمهندسين عبر الإستفادة من قاعات وأجهزة ومعدات الجامعة ، بما في ذلك من تبادل للخبرات والمعارف في مجالات العمل الهندسي .

وحضر توقيع المذكرة من النقابة المدير العام م.نادي عليان ومدير دائرة التدريب والتشغيل م. مأمون ابو ريان وعن الجامعة حضر نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع د.م. محمد غازي القواسمي و مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.م. رمزي القواسمي .

تعليقات