الشريط الأخباري

نقابة المهندسين والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الإجتماعية يبحثان أفق التعاون

مدار نيوز، نشر بـ 2018/06/23 الساعة 12:21 مساءً

نابلس – مدار نيوز : استكمالا لخطة نقابة المهندسين في التواصل والتشبيك مع كافة المؤسسات الرسمية والوطنية بما يضمن تحقيق أعلى مستويات الفائدة للمجتمع والمهندس الفلسطيني، وبالتوازي مع اللقاءات بين نقيب المهندسين الدكتور المهندس جلال الدبيك الدكتور مأمون أبو شهلا وزير العمل فقد التقى وفد من نقابة المهندسين اليوم مع ممثلين عن الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الإجتماعية.

وضم وفقد نقابة المهندسين كل من المهندس هشام البكري أمين السر والمهندس نادي عليان المدير العام والمهندس مأمون أبو ريان مدير دائرة التدريب والتشغيل.

بدوره رحب عماد حسين المدير التنفيذي للصندوق بالحضور وأكد على أهمية الشراكة مع نقابة المهندسين، وتوفير بيئة مناسبة لتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المشتركة وخاصة في مجال ريادة الأعمال وتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة بالإضافة تدريب وتشغيل الخريجين الجدد من المهندسين.

وتم الإتفاق الى صياغة مذكرة تفاهم عامة بين المؤسستين تمهيدا لتنفيذ شراكات ذات أهداف خاصة ستساهم في التقليل من حدة مشكلة البطالة وخاصة في صفوف المهندسين في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن نقابة المهندسين والصندوق قد نفذا سابقا سلسلة مشاريع تدريب وتشغيل للمهندسين حديثي التخرج كان قد استفاد منها قرابة 60 مهندسا ومهندسة في التخصصات الهندسية المختلفة.

تعليقات