الشريط الأخباري

نقيب المهندسين: زيادة ملحوظة في اعداد خريجي كليات الهندسة

مدار نيوز، نشر بـ 2017/04/05 الساعة 9:36 صباحًا

مدار نيوز: قال نقيب المهندسين م.مجدي الصالح ان زيادة ملحوظة في اعداد خريجي كليات الهندسة في الجامعات المحلية في ظل تناقص فرص العمل محليا واقليميا.

واكد النقيب خلال مؤتمر ” البحث والابتكار في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات” برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمدلله بتنظيم جامعة فلسطين التقنية- خضوري- وارجع النقيب ارتفاع معدلات البطالة في السنوات الاخيرة الى فتح تخصصات هندسية جديدة؛ وارتفاع عدد المقبولين في كليات الهندسة اضافة الى فتح التعليم الموازي.

واستعرض النقيب احصائيات تبين معدلات البطالة في التخصصات الهندسية؛ داعيا الى تعزيز التنسيق البرامج التعليمية مع احتياجات السوق.

ودعا الصالح الى تطبيق القانون فيما يتعلق بنظام التعليم الموازي الذي يسمح فقط ب 5% من مجمل الطلبة في الجامعة، اضافة الى تجميد القبول في بعض التخصصات؛ وتعديل نظام الابنية بما يفرض الاشراف الالزامي؛ وغيرها من الخطوات الهامة؛ مشيرا الى ان النقابة تنفذ سنويا برنامجا لاستيعاب مئات المهندسين.

وفي السياق ذاته كرمت نقابة المهندسين 15 طالبا وطالبة من أصحاب مشاريع التخرج في الجامعات الفلسطينية ضمن معرض عقد على هامش مؤتمر ” البحث والابتكار في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات” في جامعة فلسطين التقنية.

وقام نقيب المهندسين م. مجدي الصالح بتكريم الطلبة الفائزين من مختلف الجامعات بحضور رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري- ورئيس وامين صندوق النقابة م. رياض عبد الكريم، ورئيس لجنة فرع طولكرم م. فاضل فقها.

واثنى النقيب على الإبتكار الملحوظ في مشاريع الطلبة، لافتا الى اهمية رعاية هذه المواهب الإبتكارية وتوفير البيئة والإمكانات اللازمة لتطويرها وتعزيزها

رابط قصير:
https://madar.news/?p=36600

تعليقات

آخر الأخبار

جنين تشيع جثامين 6 شهداء

الأربعاء 2024/06/12 4:10 مساءً

الحكومة تعلن موعد عطلة عيد الأضحى

الأربعاء 2024/06/12 1:55 مساءً