الشريط الأخباري

نقيب المهندسين يلتقي الوزير صيدم ويشكلان لجنة ثنائية لبحث عدد من القضايا

مدار نيوز، نشر بـ 2018/05/08 الساعة 9:47 صباحًا

رام الله-مدار نيوز: بحث نقيب المهندسين الدكتور المهندس جلال الدبيك مع معالي وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم  اليوم الأحد في مكتب الوزير سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين النقابة والوزارة بما يخدم المصلحة العامة أولاً وخدمة المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم وبحثا عدد من القضايا الهامة  .

وحضر اللقاء الى جانب النقيب أعضاء هئية المكتب وهم نائب النقيب المهندس سمير الريماوي، وأمين السر المهندس هشام البكري، وأمين الصندوق المهندس موسى قديمات، والمدير العام للنقابة المهندس نادي عليان.

وقال نقيب المهندسين أن هذه الزيارة تأتي  بهدف توطيد علاقات النقابة بكل الوزارات و المؤسسات الوطنية بما يحقق مساعي مجلس النقابة لبناء شراكات وعلاقات قوية مع مختلف المؤسسات وهو تطبيقاً لبرنامجها الإنتخابي وتحقيقاً لرؤيتها وخططها الهيكلية.

ورحب معالي وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم بالوفد وعبر عن سعادته لهذه الزيارة وقال أن التعاون مع مؤسسة عريقة مثل نقابة المهندسين يسحقق نتائج مثمرة تعود بالفائدة على الجميع لما فيه تحقيق للمصلحة العامة والنهوض بالدولة الفلسطينية التي تواجه حرباً شرساً تتطلب منا ان نتكاتف جميعاً ونشحذ هممنا للنهوض بها وبمؤسساتها الوطنية.

وبحث وفد النقابة خلال اللقاء مجموعة من القضايا الهامة منها علاوة المخاطرة لبعض المهندسين العاملين في الوزارة والمدارس الصناعية والأثر الرجعي لها، والعلاوة الاشرافية لمهندسي المدارس الصناعية، كما تم مناقشة موضوع تسكين المهندسين المدرسين والعاملين في وزارة التربية والتعليم العالي على الدرجة الرابعة بدل الخامسة.

وحرصاً من النقابة والوزارة على تقديم أفضل الخدمات للقطاع التربوي والتعليمي في فلسطين فقد  تم التأكيد على أن تكون أعمال التصميم والإشراف على مشاريع الوزارة من خلال مكاتب هندسية مصنفة في النقابة، وبحث الطرفان أيضاً امكانية تمثيل نقابة المهندسين في هيئة الاعتماد والجودة لمؤسسات التعليم العالي  في البرامج التي تخص كلية الهندسة .

وخلال اللقاء تم تشكيل لجنة ثنائية من الطرفين لمتابعة كافة القضايا التي تم مناقشتها.

تعليقات