الشريط الأخباري

هل اقترب موعد لائحة الإتهام ضد “نتنياهو”؟

مدار نيوز، نشر بـ 2017/10/16 الساعة 11:01 صباحًا

 

مدار نيوز – ترجمة محمد أبو علان: شن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “نتنياهو” هجوماً إعلامياً على القائد للشرطة الإسرائيلية “روني الشيخ”، وعلى قيادة الشرطة الإسرائيلية بشكل عام لإدعائه بوجود تسريبات وصلت لمستوى “تسونامي” حول التحقيقات معه في شبهات الفساد.

التحليلات الإسرائيلية أجمعت تقريباً أن هجوم “نتنياهو” على قيادة الشرطة الإسرائيلية جاء بعد إدراكه بقرب تقديم لائحة اتهام ضده في شبهات الفساد.

“بن كسبت” كتب في صحيفة معاريف العبرية:

“في عهد روني الشيخ كقائد عام للشرطة تقلصت كثيراً التسريبات من داخل جهاز الشرطة، وكل من له علاقة بالموضوع يعلم ذلك، والسبب الرئيسي لهجوم نتنياهو على الشرطة هو التحريض قبيل صدور لائحة الاتهام ضده”.

“يوسي فيرتر” كتب في صحيفة “هآرتس”:

” الهجوم البربري على قيادة الشرطة الإسرائيلية من قبل نتنياهو هي رسالة للمستشار القضائي والنيابة العامة والقضاة بأن كل من سيتعرض للتحقيقات مع نتنياهو سيتعرض لهجوم شخصي”.

القناة العاشرة الإسرائيلية نقلت عن جهات لم تحددها من داخل الشرطة الإسرائيلية أن تصريحات “نتنياهو” ضد الشرطة  مؤشر على حالة توتر يعيشها بعد التقدم في التحقيقات في الملفات التي تحمل الأرقام 1000 و 2000، وهما قضية تلقيه هدايا من رجال أعمال، والصفقة التي كان يخطط لها مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت قبل بدء الأعياد اليهوديه أنه بعد انتهاء فترة الأعياد سيتم استكمال التحقيق مع “نتنياهو” بعد المعطيات الجديدة  التي توفرت لدى الشرطة من تحقيقها مع اثنان من رجال الاعمال الذين قدموا هدايا له.

كما أعلن اليوم أن الشرطة الإسرائيلية ستقوم بحملات اعتقال جديدة في قضية الغواصات التي اشترتها دولة الاحتلال الإسرائيلي من ألمانيا والتي يوجد فيها شاهد دولة قدم كم كبير من المعلومات حول القضية المتورط فيها شخصيات مقربة من “نتنياهو” منهم ابن عمه ومحاميه الخاص.

إلى جانب هجوم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الشرطة وقف وزير الأمن الداخلي في حكومته “جلعاد أردان” الذي طالب المستشار القضائي فتح تحقيق في تسريبات الشرطة الإسرائيلية في موضوع التحقيق مع “نتنياهو”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=59559

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفلة بحادث سير غرب رام الله

الجمعة 2024/04/19 11:24 مساءً