الشريط الأخباري

هل يخفي جيش الاحتلال معلومات جدية عن الجندي الأسير أرون شاؤول؟

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/24 الساعة 10:19 مساءً

 

لمدار نيوز- ترجمة محمد أبو علان:

كتبت يديعوت أحرنوت:

عائلة جندي الاحتلال الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة “أرون شاؤول” طلبت من الجيش على مدار العامين الماضيين البرتوكولات الخاصة بالمحكمة العسكرية الدينية التي أعلنت عن “أرون” قتيل غير معروف مكان دفنه خلال الحرب الإسرائيلية على غزة في العام 2014.

عائلة الجندي الإسرائيلي اجتمعوا أول أمس مع ممثل عن الجيش لغاية الحصول على البرتوكولات إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

محامي عائلة الجندي قال:

” الحيرة الكبيرة الموجود لدى العائلة هو التسرع الذي تم فيه الإعلان عن ابنها كقتيل، بروتوكولات المحكمة مسألة مهمة وحيوية من أجل فهم مصير أرون، والإجراءات السريعة التي كانت من أجل الإعلان عنه كقتيل”.

بعد رفض الجيش لطلب العائلة أرسلت رسالة عن طريق محاميها للنائب العسكري الإسرائيلي إنه حال استمرت عملية رفض تسليمهم البروتوكولات سيتجهون للقضاء من أجل الحصول عليها.

محامي العائلة قال في رسالته للنائب العام العسكري الإسرائيلي:

“لدينا تخوف من أن الجيش الإسرائيلي يخفي معلومات جدية تتعلق بمصير أرون”

والدة الجندي الأسير قالت:

“القرار العسكري السريع للحاخام العسكري رافي بيرتس الذي قرر أن أرون قتل تثير الحيرة، ورفض الجيش تسليم البروتوكلات التي قرر فيها أن  ابني قُتل تزيد من حدة الحيرة والشكوك، وأن المحكمة العسكرية الدينية تعرضت لضغوطات لاتخاذ مثل هذا القرار بعد خطفه من قبل حركة حماس والحرب مستمرة”.

والدة الجندي رمزت أيضاً لإمكانية وجود أهداف سياسية وراء الإعلان المتسرع عن مقتل ابنها في الحرب على غزة، وقالت في هذا السياق:

” لو أعلن عنه كجندي مخطوف أو أن مصيره غير معروف سيجعل من الصعب على رئيس الحكومة الإسرائيلية إعلان انجازاته في تلك الحرب للجمهور الإسرائيلي”.

في الوقت نفسه طلبت العائلة الحصول على التقرير الكامل للجنة  الوزارية الإسرائيلية المختصة بقضية المفقودين الإسرائيليين والذي  لم يتم الكشف عنه حتى الآن.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=27064

تعليقات

آخر الأخبار

ميناء ايلات معطل منذ بدء الحرب

الأربعاء 2024/07/17 5:58 مساءً