الشريط الأخباري

هنية: نسعى لتفاهمات دولية لكسر الحصار عن قطاع غزة

مدار نيوز، نشر بـ 2018/10/12 الساعة 12:29 مساءً
شارك الخبر:

غزة-مدار نيوز: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، ان حركته تسعى لتفاهمات مع أطرف عدة منها مصر وقطر والأمم المتحدة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 12 عاماً.

وأوضح هنية خلال كلمة له في مؤتمر رواد بيت المقدس العاشر في إسطنبول، أن التفاهمات الأمم المتحدة وقطر ومصر يمكن أن تصل إلى هدوء مقابل كسر الحصار، مشدداً على أن أي تهدئة لن تكون لها أي اثمان سياسية أو على حساب الوحدة الفلسطينية بين الضفة وغزة ومسؤوليتنا ان نوفر الحياة الكريمة لشعبنا.

وقال هنية: “المؤتمر يكتسب أهميته من الرسائل التي يحملها، ويؤكد أن القدس وفلسطين هي القضية الجامعة للأمة وتتوحد خلفها، ويجب مواجهة كل المؤامرات التي تهدف لتصفية القدس وانتزاع القدس من محيطها العربي والإسلامي، عبر ما يسمى بصفقة القرن”.

وشدد، على أن حماس لا تقبل بصفقة القرن المشبوهة، قائلاً: “كل من يقبلها سيكون خارج الصف الوطني والمسار التاريخي لامتنا والصفقة التي تستهدف شعبنا تحتاج لوقفة من رواد الامة للتصدي لها وتعزيز مقاومات الصمود في مواجهتها”.

وأشار إلى أن حركته لن تفرط ولن تتنازل عن القضية الفلسطينية مهما كلف ذلك من ثمن وستبقى المقاومة رمز عزتنا في فلسطين.

وطالب هنية، الدول العربية والإسلامية بتعزيز صمود أهالي مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة للتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

شارك الخبر:

تعليقات