الشريط الأخباري

هيبة حارسي ألمانيا وإيطاليا وارتباك النجوم/ ربيع سواعد

مدار نيوز، نشر بـ 2016/07/03 الساعة 3:41 مساءً

الديار : وكالات :اتسمت مباراة القمة المبكرة بين منتخبي ألمانيا وإيطاليا، السبت، بالإثارة والأعصاب طوال سيرورتها على ملعب ‘بوردو’، ضمن أحداث الدور ربع النهائي ببطولة أمم أوروبا ‘يورو 2016’ المنعقدة في فرنسا.

وبدأت المباراة بشكل هادئ من قبل كلا المنتخبين خصوصًا في ظل الانضباط التكتيكي الكبير للاعبي إيطاليا الذين أغلقوا كافة المساحات في وسط الملعب وجعلوا التمرير والاختراق صعبًا بسبب الضغط الكبير.

ومع مرور الوقت، بدأ المنتخب الألماني بالسيطرة على مجريات اللعب واستحوذ لاعبوه على الكرة بشكل أكبر ليقابلهم تمركز دفاعي جيد للإيطاليين واعتمادهم على الهجمات المرتدة.

في الدقيقة 65 منح اللاعب مسعود أوزيل منتخب ألمانيا التقدم بعدما حول الكرة العرضية بنجاح في مرمى الحارس بوفون.

وفي الدقيقة 78 أعاد بونوتشي الأمل لمنتخب إيطاليا من جديد بإدراك التعادل من ضربة جزاء احتسبت ضد بواتينغ بسبب وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

ضربات الجزاء.. هيبة الحارسين تربك نجوم المنتخبين

وتأهل المنتخب الألماني إلى المربع الذهبي في يورو 2016 لكنه اضطر إلى تحقيق ذلك عبر الباب الضيق وبفضل ماراثون مثير من ضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ولكن ضربات الجزاء التي احتكم إليها المنتخبان في نهاية اللقاء ستظل خالدة في ذاكرة كرة القدم والبطولات الأوروبية، حيث سدد المنتخبان 18 ركلة أصابت 11 منها الهدف فيما أخفقت 7 ركلات ليفوز المانشافت بالنتيجة 6-5.

ولا ننسى أن ضربات الجزاء نفذت نحو أفضل حارسي مرمى في العالم على الإطلاق، وهما الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون ونظيره الألماني المتألق مانويل نوير.

ويشار إلى أن براعة وتألق الحارسين بين الخشبات الثلاث لطالما يربك ويحبط محاولات مختلف اللاعبين لهز شباكهم، وهذا ما جرى بعدما أهدر نجوم المنتخبين ضربات الجزاء.

وأهدر المنتخب الألماني 3 ضربات جزاء نفذها كل من توماس مولر ومسعود أوزيل وباستيان شفاينشتايغر، وفي المقابل فشل المنتخب الإيطالي بالتسجيل من 4 ضربات جزاء سددها كل من سيموني زازا وغرازيانو بيلي وليوناردو بونوتشي وماتيو دارميان.

ومن ناحية أخرى، حمل هذا النصر دلالة خاصة للمانشافت لأنها المرة الأولى التي يفرض فيها كلمته على الآزوري في البطولات الكبيرة بعد ثماني محاولات فاشلة عبر عقود طويلة.

ويلتقي المانشافت في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل مع الفائز من المواجهة الأخيرة في دور الثمانية والتي تجمع مساء اليوم، الأحد، بين المنتخبين الفرنسي والأيسلندي في مدينة مارسيليا الفرنسية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=86

تعليقات

آخر الأخبار

54 شهيدا في غزة خلال 24 ساعة

الخميس 2024/07/18 1:25 مساءً