الشريط الأخباري

واللا نيوز: الحوار الاقتصادي مستمر، كحلون يلتقي الحمد الله في رام الله

مدار نيوز، نشر بـ 2018/02/19 الساعة 10:03 مساءً

 

مـــدار نيـــوز –  ترجمة محمد أبو علان دراغمة : كتب موقع واللا نيوز العبري: التقى مساء اليوم الاثنين في رام الله وزير المالية الإسرائيلي موشه كحلون، ومنسق الحكومة الإسرائيلي الجنرال يوآف مردخاي مع رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله في إطار الحوار الاقتصادي المكثف  بينهم في العام الأخير، وفي إطار جهود الرئيس الأمريكي لاستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وعن اللقاءات بين الحمد الله وكحلون قال الموقع العبري، هذه الزيارة الثانية لوزير المالية الإسرائيلي لرام الله في العام الأخير، بالإضافة لاستقبال الحمد الله مرتان في مكتب وزير المالية الإسرائيلي في القدس.

اللقاءات بين الطرفين ناقشت خطوات اقتصادية ومدنية من أجل تحسين الظروف المعيشية للفلسطينيين في الضفة الغربية، وقطاع غزة، ويعتبر كحلون الشخصية الإسرائيلية الأرفع التي تقييم علاقات مستمرة مع السلطة الفلسطينية، وهو الشخصية  الإسرائيلية الأرفع  التي زارت رام الله في السنوات الأخيرة.

وتابع الموقع العبري، اللقاء بين كحلون والحمد الله هو الأخير في سلسلة لقاءات عقدت بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الأسابيع الأخيرة على خلفية الأزمة في الجهود الأمريكية لاستئناف المفاوضات.

وعلى الرغم من إعلان السلطة الفلسطينية مقاطعة الإدارة الأمريكية على خلفية إعلان ترمب، بين الفلسطينيين والإسرائيليين يوجد حوار مكثف في الشأن الاقتصادي، جزء منه كان على  المستوى الدولي في كل من بروكسل وباريس.

وزير المالية الإسرائيلي من طرفه طالب السلطة الفلسطينية العودة للمفاوضات، وقال في هذا السياق:

“الولايات المتحدة هي الوسيط الأنسب والوحيد في عملية السلام، وأدعوكم للعودة لطاولة المفاوضات من خلال المبعوث الأمريكي جيسون جرنبلت”.

وختم الموقع العبري، في اللقاء نوقشت قضايا تتعلق بعمل البنوك الفلسطينية، وإقامة منطقة صناعية، وتوفير فرص عمل، وتنظيم قطاعات المياه والكهرباء.

 

تعليقات