الشريط الأخباري

وثائق سرّية عتاد وبيانات شخصية في معسكر إسرائيلي مهجور

مدار نيوز، نشر بـ 2020/10/26 الساعة 2:13 مساءً
شارك الخبر:

مدار نيوز – نابلس-ترجمــة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-26-10-2020: كتب يوآف زيتوني مراسل صحيفة يديعوت أحرنوت: وثائق سرّية، بيانات شخصية لضباط، وكاميرات مراقبة، كل هذا موجود في معسكر مهجور للجيش الإسرائيلي مقابل حزب الله على الحدود الشمالية.

في ظل استنفار الجيش الإسرائيلي تخوفاً من عملية انتقامية لحزب الله، استطاع مراسل يديعوت أحرنوت الدخول قبل ثلاثة شهور لمعسكر كبير نسبياً للجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية، ولدقائق طويلة وثق كل ما يجري بداخلة دون أن يعترضه أحد، في المعسكر تم العثور على وثائق سرّية تتعلق بطبيعة الحياة في المعسكر، وتعليمات الحراسة فيه، وبيانات شخصية عن ضباط خدموا في المعسكر، وعلى معدات.

الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بنشر التصوير من المعسكر بعد ثلاثة شهور من تصويره من قبل مراسل يديعوت أحرنوت، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال: “تم تشديد التعليمات”.

جهات عسكرية أخرى قالت إن المعسكر الآن تم شغله بالكامل، وفي الأوضاع الطبيعية يكون في المعسكر عشرات الجنود، ومن المعسكر ذاته خرجت عمليات للدفاع عن المنطقة كُلها، في الغرف المتروكة في المعسكر وجدت معدات شخصية للجنود، فراش وحقائب مع ملابس، ويبدو أن الخرائط والوثائق الحساسة وأجهزة الاتصال أزيلت على عجل.

في نقاط المراقبة، وعلى مدخل غرف الطعام تم العثور على الوثائق السرية المتعلقة بإجراءات الحراسة، وعلى شكل الحياة داخل المعسكر، وفيها إجراءات عملياتية مختلفة، وكاميرات مراقبة كانت في المكان، رغم كل هذا لم يوقف أحد مراسل يديعوت أحرنوت ويطلب منه العودة على أعقابه.

وفي غرف السكن في المعسكر، وجدت أجندة لضابط، فيها أسماء وأرقام هواتف لعشرات الضباط في المنطقة، وتعليمات للإجراءات الروتينية العملياتية في المعسكر.

الجولة كانت قبل ثلاثة شهور، في ظل تعليمات حرجة عن نية حزب الله تنفيذ عملية انتقامية رداً على مقتل الناشط من الحزب علي كمال، والذي نسبت عملية قتله ل “إسرائيل”، بعد عملية قصف على دمشق.

 

 

 

شارك الخبر:

تعليقات

آخر الأخبار

مصرع طفل بحادث دهس في الخليل

الجمعة 2020/12/04 6:24 مساءً