الشريط الأخباري

وزارة الصحة تكرم طبيبا كنديا أجرى 14 عملية جراحية معقدة للأطفال

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/12 الساعة 8:14 مساءً

كرّمت وحدة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة ومجمع فلسطين الطبي برام الله، اليوم الخميس، جراح العظام الكندي الدكتور جوسان هووارد الذي قدم الى فلسطين بالتنسيق مع جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وذلك من أجل إجراء عمليات جراحية معقدة للأطفال لا تجرى حاليا في مستشفيات الوطن، كذلك تدريب الطواقم الفلسطينية واطلاعهم على آخر التطورات في هذا المجال الطبي التخصصي.

وخلال حفل التكريم، أشاد الرئيس التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الطبيب أحمد البيتاوي بالطبيب هووارد والجهد الكبير الذي قام به على مدى 7 أيام متواصلة، قام خلالها وبالتعاون مع الطاقم الطبي الفلسطيني المختص بمعاينة 60 طفلا.

وأضاف: خلال عمل الطبيب هووارد تم اختار 14 حالة خضعت للجراحات التخصصية، حيث امتازت العمليات بالدقة المتناهية والحرفية، ما انعكس على الطاقم الطبي الذي جهد في اكتساب الخبرات التي شاهدها خلال اجراء العمليات.

كما قدم شكره الى وزير الصحة جواد عواد الذي يحرص دوما على التواصل الدائم وتلبية احتياجات المجمع الطبي واستقدام خيرة الاطباء من شتى دول العالم لغاية خدمة المريض الفلسطيني.

من جانبه، قال الطبيب ضياء أبو شهاب من الفريق الطبي العامل ضمن الوفد إن العمليات تركزت في العمود الفقري والحوض والقدم.

وأردف: إن التقنيات الحديثة باتت بين أيدي الأطباء الفلسطينيين الذين يستغلون كل فرصة من أجل الاحتكاك بأفضل أخصائيي العظام حول العالم.

كما أشاد بالتعاون الكامل ما بين الطبيب الضيف وطاقم الجراحة الأطباء: أحمد البيتاوي، وحازم حمد الله، وطاقم التحذير والتمريض وكل العاملين لإنجاح هذه المهمات الطبية على مدار الساعة.

بدوره شكر، الطبيب هووارد الطاقم الطبي، مشيدا بالتسهيلات التي تم تقديمها في مجمع فلسطين الطبي ومهارة الطاقم الفلسطيني، ما كان له الأثر الأكبر بإنجاح مهمته.

يذكر أن جميع هذه العمليات أجريت بشكل مجاني بهدف التخفيف عن المواطنين، إضافة إلى قيام الطبيب هووارد خلال فترة تواجده بإعطاء محاضرات علمية للأطباء في مجال تخصصه.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=24986

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً