الشريط الأخباري

يافا: تظاهرة بحي العرقتنجي احتجاجا على مشروع تهويدي

مدار نيوز، نشر بـ 2016/07/25 الساعة 8:43 صباحًا

أقيمت مساء اليوم الاحد، في حي العقترجني في مدينة يافا تظاهرة احتجاجيّة، هدفت إلى التّصدّي لمشروع تهويديّ جديد يواجهه الحيّ. وبادر إلى التّظاهرة لجنة الحيّ التي تشكّلت من أجل الوقوف أمام هذا المشروع التّعسّفيّ.

وشارك في الوقفة جمعيّة ‘رعوت’ اليساريّة في المركز، وذلك بمشاركة ناشطين يهودًا وعربًا من الجمعيّة، كذلك أهالي الحيّ العرب واليهود والذين يرفضون المشروع ويطالبون بإيقافه.

وتمّ التّشاور بين أهالي الحيّ وناشطي جمعيّة ‘رعوت’، من أجل العمل على إيجاد آليّات نضال قضائيّة وسياسيّة جماهيريّة لإيقاف المشروع. واتّفق المتظاهرون على اتّخاذ خطوات فوريّة، وهي الوقوف والتّواجد بشكل يوميّ في الحيّ في تمام السّاعة السّابعة، بالإضافة الى نشر عريضة رافضة للمشروع، والتي سوف يتمّ نشرها للمواطنين اليافيّين، لأجل التّوقيع عليها.

ويشار إلى أنّ المتظاهرين طالبوا بشكل صريح بإيقاف المشروع وطرد الجمعيّة الصّهيونيّة من البيت. ويذكر أنّ البيت بملكيّة فلسطينيّة، صودر استنادًا على قانون الغائب، ليباع الأسبوع الماضي إلى جمعيّة يهوديّة تعرف بفكرها الصّهيونيّ المتطرّف.

وذكر أهالي الحيّ المخاوف التي تنتابهم عند دخول هذه الجمعيّة وشبابها، وخاصّة أنّها أصبحت وكرًا لهم يسبّبون فيه الفوضى، بالإضافة إلى أن الشّبان المتديّنين يتجوّلون في الحيّ، بينما هم حاملين للسلاح.

عرب 48

رابط قصير:
https://madar.news/?p=1321

تعليقات

آخر الأخبار

إصابة ضابط و4 جنود بمعارك غزة

الإثنين 2024/02/26 9:41 صباحًا