الشريط الأخباري

يديعوت أحرنوت تدعي: أهالي أطفال من غزة يتركونهم على معبر إيرز

مدار نيوز، نشر بـ 2019/02/07 الساعة 6:36 مساءً

 

مدار نيوز/نابلس: ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: “وحدة تنسيق أعمال الحكومة  في الضفة الغربية وقطاع غزة لاحظت وجود ظاهرة ترك أطفال من قطاع غزة  من قبل والديهم على حاجز إيرز بعد تلقيهم علاج داخل إسرائيل، حيث يهربون ليتواجدوا داخل إسرائيل بدون تصريح”.

وتابعت يديعوت أحرنوت، قبل يومين وصل للمعبر طفل ترك على يد والده، وحسب منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق هذه الحالة تكررت مرات عديدة خلال الشهر الأخير من قبل عائلات فلسطينية.

الطفل الذي ترك هذا الأسبوع، عاد بعد أن تلقى علاج طبي، ووالده تركه مع شخص أجنبي، وفضل البقاء داخل “إسرائيل”، في وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية يدعون أن الأمر تحول لظاهرة، وفي الشهر وجد عناصر وحدة التنسيق  عدد من الأطفال تركوا من قبل أهاليهم بعد تلقي علاج.

وفي بيان وحدة التنسيق  الإسرائيلية جاء أن :” أهالي كان يفترض أن يرافقوا أطفالهم ويعطوهم شعور بالأمان،  اختاروا البقاء في إسرائيل بصورة غير شرعية، وإعادة أبنائهم لوحدهم إلى القطاع دون أي وجه معروف يستطيع إعادتهم للبيت”.

وقال رئيس إدارة وحدة التنسيق والارتباط  التابعة للإدارة المدنية في غزة العقيد إياد سرحان :”هذه ظاهرة غير مقبولة. وكأب لأطفال  لا أفهم كيف يتخلى أحد الوالدين عن طفله ويتركه في أيدٍ أجنبية دون القلق بشأن سلامته وأمنه”.

رئيس إدارة وحدة التنسيق والارتباط التابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية في غزة تابع حديثه :”  سكان قطاع غزة الذين يخالفون شروط التصاريح ينتهكون القانون، آمل أن تنتهي هذه الظاهرة، وأن يضع  سكان غزة أطفالهم على رأس سلم أولوياتهم”.

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=123451

تعليقات

آخر الأخبار

هجوم إسرائيلي على حلب

الجمعة 2024/03/29 3:47 صباحًا