الشريط الأخباري

يديعوت أحرنوت تدعي: الطبيب الفلسطيني من عزون وصلته تهديدات لكنه غير نادم

مدار نيوز، نشر بـ 2019/09/08 الساعة 7:59 صباحًا

مدار نيوز/نابلس- ترجمة محمد أبو علان دراغمة – 8-9-2019: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: أمين منصور، طبيب الأسنان الفلسطيني الذي أنقذ الإسرائيليان اللذان تعرضا لعملية طعن أمس السبت في عزون قال لموقع ynet وصحيفة يديعوت أحرنوت إنه غير نادم على مساعدتهم، وقال في سياق حديثه:

” أنا طبيب منذ سنوات، وقمت بما هو ملقى على عاتقي، واجبي كطبيب معالجة كل شخص، وبغض النظر إن كان إسرائيلياً أو فلسطينياً، أي شخص قبل أي شيء هو بني آدم”.

صحيفة يديعوت أحرنوت ادعت أن الطبيب الفلسطيني اتهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي بانقاذ مستوطنين، وتلقى تهديدات على حياته، قي المقابل، جهات فلسطينية عديدة خرجت للدفاع عنه، واستذكرت إنه أسير محرر، الطبيب نفسه قال عن ذلك:

” نعم صحيح، أنا ناشط معروف في حركة فتح، قضيت أربع سنوات في السجون الإسرائيلية خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية على نشاطي في حركة فتح، ولا تقلقني التهديدات”.

وتابع طبيب الأسنان الفلسطيني:” عندما شاهدت ما يحدث تقدمت مباشرة لتقديم المساعدة للجرحى، الفتى ابن ال 17 عاماً أصيب بجراح خطره، انقذته، والفتى الفلسطيني الذي طعن عمره 15 عاماً، من وجهة نظري الاثنان ضحايا، وكل واحد منهم ضحية من نوع آخر”.

وتابعت الصحيفة العبرية، ساعات بعد العملية خضع للتحقيق على يد الشرطة الإسرائيلية وجهاز الشاباك الإسرائيلي للتعرف على تفاصيل إضافية عن الحادثة، وفي ساعات المساء أطلق سراحه، وقال:” كنت مستعد لزيارة المرضى في المستشفى، فهم مرضى يتعالجون لدي، أنا أعرفهم منذ سنوات لكن لا أملك تصريح دخول إلى إسرائيل”.

مصادر في قرية عزون قالت لصحيفة يديعوت أحرنوت، منصور هو طبيب يأتي لعيادته بشكل دائم يهود متحدثي اللغة الروسية كونه هو أيضاً يتحدث اللغة الروسية، درس طب الأسنان في روسيا، وهناك تعلم اللغة، ووفق المصادر نفسها، استطاع توسعة دائرة زبائنه من اليهود الروس المهاجرين من الاتحاد السوفيتي السابق.

والد وعم الفتى الذي تعرض للطعن في قرية عزون كانوا رووا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية تفاصيل عملية الطعن، وتحدثوا عن المساعدة التي قدمها لهم الطبيب منصور، حيث تمكن من السيطرة على منفذ عملية الطعن، وقالوا في هذا السياق:” قفز عليه، دفعة باتجاه الحائط، وأسقطه على الأرض”.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=149996

تعليقات

آخر الأخبار

مرمرة 2 في طريقها إلى قطاع غزة

الأحد 2024/04/21 11:48 مساءً