الشريط الأخباري

اتصالات مع السعودية ومصر والاردن وروسيا لمواجهة نقل السفارة الامريكية الى القدس

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/09 الساعة 9:29 صباحًا

رام الله – مدار نيوز : قال مسؤولون فلسطينيون بانهم يجرون اتصالات مع كل عدد من الدول العربية والاجنبية لمواجهة عزم الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب نقل سفارة بلادة من تل ابيب الى القدس.

وقال مسؤول فلسطيني رفيع  ان القيادة الفلسطينية تجري اتصالات مع كل من المملكة العربية السعودية ومصر والاردن وروسيا وغيرها لمواجهة هذا المسعى.

وقال الدكتور مجدي الخالدي مستشار الرئيس محمود عباس ان القمة العربية القادمة في آذار (مارس) المقبل في الاردن، وقمة منظمة التعاون الاسلامية القادمة في ماليزيا ستبحث هذا القرار وتداعياته.

واضاف في لقاء مع عدد من الصحافيين في مكتب الرئاسة في رام الله: “اذا نفذ هذا القرار سيكون له تأثير تسونامي”.

واضاف: “هذا موضوع يهم كل العرب وكل المسلمين وليس الفسطينيين لوحدهم، لذلك فان لكل الدول العربية والاسلامية الاصدقاء سيكون لهم موقفا”.

وقال ان اسرائيل تعمل على تغيير وجه مدينة القدس وتحويلها من مدينة عربية الى اسرائيلية، والعالم يعتبر هذا غير قانوني، وعندما تأتي ادارة امريكية وتنقل السفارة الى القدس فهذا يعني الموافقة على هذه الاجراءات التي يعتبرها العالم غير قانونية وغير شرعية”.

وقال ان القيادة الفلسطينية تتطلع الى مؤتمر باريس ليشكل تجمعا دوليا ضد الاستيطان وضد الاحتلال ولحماية حل الدولتين. واعرب عن امل القيادة الفلسطينية بان يتمخض مؤتمر باريس عن آلية لانهاء الاحتلال ضمن سقف زمني محدد.

وحذر من ان انهيار حل الدولتين سيقود الى دولة واحدة. واضاف: “اذا استمر الوضع كما عليه الآن فان من المحتمل ان نبحث العام المقبل عن حلول ضمن الدولة الواحدة”.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=24325

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً