الشريط الأخباري

استطلاع: مع اقتراب الانتخابات.. الليكود يعزز قوته

مدار نيوز، نشر بـ 2019/01/16 الساعة 9:57 مساءً

مدار نيوز: أظهر استطلاع للرأي أجرته “شركة الأخبار” الإسرائيلية (القناة الثانية سابقًا)، نشر مساء اليوم، الأربعاء، ارتفاعا في قوة حزب الليكود بقيادة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بالمقارنة مع استطلاعات سابقة، في ظل الأحزاب الجديدة التي تطمح لفرض نفسها على الخارطة السياسية الإسرائيلية، وتفكك “المعسكر الصهيوني” وفض الشراكة بين حزب العمل، بقيادة آفي غباي، وحرب “هتنوعا”، بقيادة تسيبي ليفني، ومشاركة رئيس أركان الجيش الأسبق، بيني غانتس.

وبحسب الاستطلاع فإنه في انتخابات تجري اليوم، يحصد الليكود 32 مقعدًا في الكنيست، بينما يحصل “يش عتيد”، بقيادة يائير لابيد، على 14 مقعدا، في حين يحصد حزب “مناعة لإسرائيل”، بقيادة غانتس، على 13 مقعدًا، في تراجع طفيف مقارنة بنتائج الاستطلاع السابق للقناة.

ووفقًا للاستطلاع فإن حزب العمل، بقيادة غباي، يحصد 9 مقاعد في انتخابات تجري اليوم، يليه بالقوة التمثيلية “اليمين الجديد” بقيادة وزير التعليم، نفتالي بينيت، ووزيرة القضاء، أييلت شاكيد، حيث يحصد 8 مقاعد، وكتلة “يهدوت هتوراه” الحريدية تحصل على 7 مقاعد، في حين يحصل “يسرائيل بيتينو” و”شاس” على 6 مقاعد.

وفحص الاستطلاع إمكانية أن تخوض القائمة المشتركة الانتخابات في قائمة منفصلة عن عضو الكنيست المنشق حديثًا عن القائمة، أحمد طيبي، وفي هذه الحالة، تحصد كل من كلتا القائمتين 6 مقاعد برلمانية.

فيما يحصل “ميرتس” على 5 مقاعد، وحزب “غيشر” بقيادة عضو الكنيست أورلي ليفي أبيكاسيس، المنشقة عن “يسرائيل بيتينو”، تحصد 4 مقاعد، وهو نفس عدد المقاعد المتوقع أن يحصل عليه حزب “كولانو” بقيادة وزير المالية، موشيه كاحلون. وفقًا لما أظهر الاستطلاع.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=120403

تعليقات

آخر الأخبار