الشريط الأخباري

الاحتلال يُسلّم جثمانيْ شهيدتيْن من نابلس وطولكرم

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/16 الساعة 5:20 مساءً

سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الجمعة جثماني الشهيديتْن رحيق بيرواي من عصيرة الشمالية على مفرق جيت غرب المدينة، كما سلّمت جثمان الشهيدة أنصار هرشة من بلدة قفين شمالي طولكرم على حاجز عناب شرقي المدينة.
وأفاد مدار نيوز ان جثمان الشهيدة بيراوي نُقل إلى مستشفى رفيديا بالمدينة على لإجراء الفحصو الطبية، على أن يتم تشييع جثمانها يوم غد السبت في مسقط رأسها بعصيرة الشمالية.
وأضاف ان جثمان الشهيدة هرشة نُقل إلى مستشفى ثابت ثابت لذات الغرض وسيتم تشييع جثمانها مساءا في مسقط رأسها في بلدة قفين.
من جهة اخرى، اكدت عائلة الشهيد ساري أبوغراب من بلدة قباطية أن سلطات الاحتلال سلّمتهم جثمان شهيد مجهولة الهوية بدلا من جثمان نجلهم الشهيد.
ورجحت مصادر فلسطينية إرجاء تسليم جثمان الشهيد أبوغراب إلى إشعار آخر، بعد تسليم الجثمان الخاطئ على حاجز يعبد جنوبي شرق جنين، الذي لا زالت عائلته تنظر على الحاجز حتى إعداد هذا الخبر (16:20 مساءا).

وكان قائد الارتباط العسكري الفلسطيني اللواء جهاد الجيوسي، اليوم الجمعة، قال إنه من المقرر أن تسلم سلطات الاحتلال الاسرائيلي عصر اليوم الجمعة، جثامين سبعة شهداء محتجزة.

وأوضح اللواء الجيوسي في حديث إذاعي أن جثامين الشهداء السبعة المقرر تسليمها تعود لكل من: سارة داوود، وفراس الخضور، ومحمد سراحين، وخالد بكر من محافظة الخليل، وانصار حسام من طولكرم، وساري ابو غراب من جنين، ورحيق بيراوي من عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس.

وفي السياق، أعلنت هيئة الشؤون المدنية، أن الجانب الإسرائيلي، سيسلم جثامين الشهداء المحتجزة على دفعات، وذلك حسب اتفاق سيبدأ تنفيذه اليوم بتسليم جثامين سبعة شهداء.

وأوضحت الهيئة ، اليوم الجمعة، أنه حسب الاتفاق سيتم تسليم جثامين الشهداء اليوم كما يلي:

1- أنصار هرشة من طولكرم على حاجز عناب الساعة 3

2- رحيق بيراوي من نابلس على مفرق جيت الساعة 3:30

3- ساري أبو غراب من جنين على مفرق يعبد الساعة 3:30

4- خالد بحر ومحمد سراحين وفراس الخضور وسارة داوود جحجوح من الخليل عند الارتباط الإسرائيلي (حجاي) الساعة 6 مساء.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=20664

تعليقات

آخر الأخبار