الشريط الأخباري

الثانية الإسرائيلية: غطاس اعترف بتهريب أجهزة خلوية ورسائل لأسرى فلسطينيين

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/20 الساعة 10:10 مساءً

 

ترجمة محمد أبو علان

كتبت القناة الثانية الإسرائيلية

عضو الكنيست عن القائمة المشتركة باسل غطاس اعتراف خلال التحقيق معه في وحدة التحقيقات 433 التابعة للشرطة الإسرائيلية بأنه أدخل أجهزة اتصال خلوي لأحد الأسرى، ورسائل مشفرة لأسير آخر، غطاس قال إنه قام بما قام به من دوافع إنسانية.

وقالت القناة الثانية الإسرائيلية، بعد عدم قدرة غطاس رد الاتهامات الموجه له يحاول التخفيف من خطورتها باعتبار خطوته كانت من جانب إنساني وليس بهدف دعم الإرهاب.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي عرضت لعضو الكنيست غطاس شريط يظهر لحظة تمريره الأجهزة الخلوية والرسائل المشفرة، وحتى فحوى الحديث الذي دار بينه وبين الأسيرين، خطورة الموضوع حسب الشرطة الإسرائيلية تعتمد على محتوى الرسائل التي مررها غطاس.

بعد  بث تقرير القناة الإسرائيلية قال عضو الكنيست غطاس إنه لم يعترف بتهريب أجهزة اتصال خلوي، وهو أجاب على كل الأسئلة التي طرحت من قبل الشرطة، وهو لم يقم بأي تجاوز يتعلق بأمن الدولة، وهو رفض الاتهامات الموجه له.

وتابع غطاس، زياراتي للأسرى تتم في إطار عملي البرلماني والأخلاقي تجاه قضية الأسرى الملتزم بها، قضية الأسرى هي قضية مؤلمة وصعبة، والأسرى يعيشون ظروف صعبة، ومتابعتي لهذه القضية تأتي في إطار عملي الجماهيري والبرلماني، وأنا أقوم به بمسؤولية.

الشرطة الإسرائيلية قالت أن عضو الكنيست غطاس متهم ابالاتصال من أجل تنفيذ جريمة، وخيانة الأمانة، وتجاوز تعليمات مصلحة السجون الإسرائيلية، وأن التحقيق تم بعلم المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21350

تعليقات

آخر الأخبار