الشريط الأخباري

الرئيس عباس:حماس تقف وراء الاعتداء على الحمدالله وفرج

مدار نيوز، نشر بـ 2018/03/19 الساعة 8:06 مساءً

نابلس – مدار نيوز :في كلمة له بثها التلفزيون الرسمي مساء اليوم الاثنين حمل الرئيس محمود عباس المسؤولية كاملة لحركة حماس عن محاولة تفجير موكب رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله ورئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ومرافقيهم .

الرئيس قال علينا اتخاذ الاجراءات والقرارات القانونية والمالية والسياسية لحماية المشروع الوطني ضد حماس في قطاع غزة دون ان يحدد الاجراءات؛ وقال : اما ان نتسلم كل شيء في قطاع غزة او ان يتحملوا كل شيء.

الرئيس عباس بدى غاضبا من حماس اثناء القاء كلمته امام اجتماع القيادة الفلسطينية برام الله كما لم يكن من قبل وقال: لا سمح الله لو نجحت عملية الاغتيال لدخلنا في حرب اهلية نتيجة عملية الاغتيال، مضيفًا : من هذه اللحظة غير مسموح ان نقول طرفي الانقسام، بل هناك طرف واحد قام بالانقلاب وهي حماس، ولا يمكن ان نتحمل مسؤولية لاننا تحملنا كل شيء حتى الان لاننا لم نريد التخلي عن شعبنا في قطاع غزة .

وحمل الرئيس عباس مسؤولية الانقسام واستمراره لحماس وامريكا واسرائيل، وربط الرئيس فكرة استمرار الانقسام بمؤامرة، وان حماس شريكه به ولا  تريد انهاء الانقسام .

ووصف الرئيس السفير الامريكي في اسرائيل ديفد فريدمان بـ ابن “كلب” وانه مستوطن يسكن في مستوطنه ويؤيد استمرار الاستيطان في الضفة الغربية والقدس ويقول ان المستوطنين يبنون في اراضيهم.

وقال رفضنا ان نذهب لنوقع على ما يسمى صفقة القرن لاننا نرفضها ولن نقبل ان نوقع عليها لانها منحازة لإسرائيل.

ووجه الرئيس رسالة للمواطنين في قطاع غزة بالقول : نؤكد حرصنا على مصالح شعبنا في غزة”.

يشار الى ان الرئيس نوه ان خطابة سيخضع للنقاش مع القيادة الفلسطينية في اجتماعهم الليلة.

يتبع

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=79352

تعليقات

آخر الأخبار

هجوم إسرائيلي على حلب

الجمعة 2024/03/29 3:47 صباحًا