بالصور.. جرافات بلدية نابلس تهدم سينما العاصي
مدار نيوز، نشر بـ 2017/06/29 الساعة 10:56 مساءً
نابلس- مدار نيوز: شرعت جرافات تابعة لبلدية نابلس في ساعة متأخرة من مساء اليوم الخميس بهدم سينما العاصي القريب من مبنى البلدية وسط المدينة.
وكانت بلدية نابلس قد اتخذت قرارها بهدم المبنى القديم مطلع شهر شباط 2016 وبدأت باستدراج عروض لتنفيذ عملية الهدم، قبل أن يصل النبأ إلى إحدى ورثة المبنى المقيمة خارج البلاد والتي سارعت لتعيين محامي لوقف قرار الهدم.
يذكر أن سينما العاصي استمرت بعرض الأفلام منذ افتتاحها عام 1952 وحتى شهور قليلة بعد الانتفاضة الأولى عام 1987. وبعدها عادت السينما للعمل، لتغلق ثانية في الانتفاضة الثانية عام 2000. ولم تلق السينما منذ حينها سوى الإهمال والاعتداءات المتكررة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.
![]()


رابط قصير:
https://madar.news/?p=45948



