الشريط الأخباري

بالصور.. مسيرة مشاعل في نابلس احياء ليوم الشهيد

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/07 الساعة 11:41 مساءً

احيت فعاليات محافظة نابلس، مساء اليوم السبت، ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف السابع من يناير \ كانون ثاني كل عام.

ونظمت اللجنة التحضيرية لاحياء هذه المناسبة مسيرة مشاعل جابت شارع رفيديا غرب المدينة باتجاه مركز بلدية نابلس الثقافي، حيث تم ايقاد شعلة الشهداء.

وترتبط هذه الذكرى التي يحييها الفلسطينيون في الوطن والشتات بإرتقاء أول شهيد في الثورة الفلسطينية المعاصرة، وهو الشهيد أحمد موسى سلامة، الذي استشهد بالتزامن مع الاعلان عن انطلاقة حركة (فتح) في الاول من كانون ثاني (يناير) عام 1965.

وشارك في المسيرة التي تقدمتها فرق الكشافة، محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، وممثلو لجنة التنسيق الفصائلي والمؤسسات الرسمية والشعبية والاكاديمية، الى جانب حشد من المواطنين واهالي الشهداء.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية، واللافتات التي تؤكد المضي قدما على درب الشهداء وحمل الراية من بعدهم، كما حملوا نعشا رمزيا للشهداء لُفَّ بالعلم الفلسطيني.

والقى المحافظ الرجوب، عقب ايقاده الشعلة، كلمة أشاد فيها بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لوطنهم وشعبهم، مؤكدا أن هذه الارض لن تحرر الا بتقديم التضحيات.

وأضاف: “نقول للاحتلال الذي يريد لشعبنا ان يخنع ويستكين ويتقبل فكرة احتلال أرضه بلا ثمن، بأن شعبنا الذي قدم الاف الشهداء مستعد لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل حريته”.

وخاطب الرجوب اهالي الشهداء مؤكدا لهم “بأن شعبنا سوف يظل وفيا لدماء شهدائه وللمبادىء التي ضحوا من اجلها”.

القدس دوت كوم

رابط قصير:
https://madar.news/?p=24099

تعليقات

آخر الأخبار