الشريط الأخباري

بالفيديو والصور .. وقفة وسط نابلس إسنادا للأسرى داخل السجون

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/02 الساعة 6:46 مساءً

مدار نيوز –  نابلس:

شارك مواطنون فلسطينيون من مدينة نابلس، اليوم الخميس، في فعالية تضامنية مع الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال، إثر تصعيد الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

ورفع المشاركون في الفعالية؛ من مواطنين وممثلين عن مؤسسات وفعاليات وطنية، الأعلام الفلسطينية وصور الأسيريْن “أحمد نصار” و”خالد السيلاوي” منفذي عملية طعن سجانَين إسرائيليَين في سجني “نفحة” و”النقب”، أمس الأربعاء.

وركّزت كلمات المشاركين في الوقفة التضامنية على دعوة الفصائل الفلسطينية إلى التوحد خلف قضية الأسرى، ووضع استراتيجية لدعمهم ووقف الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم.

من جانبه، دعا مدير “نادي الأسير الفلسطيني”، قدورة فارس، إلى عقد اجتماع طارئ يُخصص لمناقشة قضية الأسرى.

فيما عبّر والد الأسير “أحمد نصار” منفّذ عملية طعن الضابط الإسرائيلي في سجن “النقب”، عن فخره بما أقدم عليه نجله، معتبراً أن “احمد إبن لكل الشعب الفلسطيني”.

وطالب عامر نصار، الفلسطينيين إلى دعم الأسرى في ظل ما يتعرضون له من جرائم مستمرة على أيدي الاحتلال وأذرعه المختلفة.

وكان أسير فلسطيني، قد تمكن مساء أمس الأربعاء، من طعن ضابط إسرائيلي، بآلة حادة، في سجن “النقب” الصحراوي (جنوب فلسطين المحتلة)، في ثاني عملية طعن أمس.

وأفاد مكتب “إعلام الأسرى” التابع لحركة “حماس”، أن الأسير أحمد عمر نصار من قرية “مادما” جنوبي نابلس، تمكّن من طعن ضابط إسرائيلي بـ “شفرة” وأصابه بجراح في وجهه، وذلك ردًا على إجراءات الاحتلال وممارساته القمعية ضد الأسرى.

كما قام الأسير خالد السيلاوي، كذلك بطعن أحد السجانين الإسرائيليين، ظهر أمس الأربعاء، احتجاجًا على عمليات التفتيش والإهانة التي يتعرض لها الأسرى في سجن “نفحة” الصحراوي.

وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني؛ بينهم 300 طفل وقاصر، و53 أسيرة؛ منهن 11 فتاة قاصرًا، ونحو ألف معتقل مريض و10 أسرى يمكثون في العزل الانفرادي، و6 من أعضاء التشريعي الفلسطيني، و700 معتقل إداري، بالإضافة لـ 29 أسيرًا منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو.

  

رابط قصير:
https://madar.news/?p=28318

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً