الشريط الأخباري

تعرف على وحدة “سيفان” في جيش الاحتلال الإسرائيلي

مدار نيوز، نشر بـ 2016/12/22 الساعة 9:00 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

كتبت صحيفة معاريف العبرية

ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي قال أن الجيش أقام مؤخراً وحدة عسكرية جديدة تتبع لسلاح المشاة مهامها القتال ضد استخدام الأسلحة الكيماوية، هذه الوحدة تحمل اسم “سيفان”.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يولي موضوع الأسلحة الكيماوية أهمية خاصة في الفترة الأخيرة حسب الصحيفة العبرية، وكان وزير الحرب الإسرائيلي قد تطرق للموضوع في لقاء مع سفراء أجانب في دولة الاحتلال الإسرائيلي على خلفية ما يجري في سوريا، وقال ليبرمان:

“نحن نعمل من أجل الحفاظ على أمن مواطني إسرائيل، والدفاع عن سيادتنا، ونمنع تهريب أسلحة كيماوية، وأسلحة ذكية، وأسلحة دمار شامل من سوريا إلى حزب الله”.

وتدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أن المنظمات الإرهابية وخاصة تنظيم  داعش تسعى من أجل الحصول على أسلحة كيماوية أو العمل على إنتاجها بشكل ذاتي، بالإضافة لتخوف دولة الاحتلال الإسرائيلي مما تبقى من أسلحة كيماوية لدى النظام السوري.

هذا الواقع قال ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي يتطلب منهم إيجاد حل لمواجهة الأسلحة الكيماوية، وسيكون دور وحدة “سيفان” مواجهة الأسلحة الكيماوية والتعامل معها ، ومعرفة حجم خطورتها وإبلاغ الضباط بها، وإن كان بالإمكان العمل في تلك المنطقة، وكم هي درجة الخطورة.

ستكون وحدة “سيفان” أيضاً قادرة على الدخول إلى منطقة منتشر فيها  مواد كيماوية، والمحاربة فيها وتحييد الخطر الموجود فيها، وتم شراء الملابس الخاصة لهذه الوحدة، بالإضافة لرجل آلي “ريبوت” سيرسل مسبقاً ويكون لديه القدرة للكشف عن مواد كيماوية،

رابط قصير:
https://madar.news/?p=21526

تعليقات

آخر الأخبار