الشريط الأخباري

جهاز الشاباك الإسرائيلي: عدم إعادة حثامين منفذي العمليات لا يساهم في وقف العمليات

مدار نيوز، نشر بـ 2017/01/11 الساعة 7:56 صباحًا

 

ترجمة محمد أبو علان

في وجهة نظر قانونية قدمت في وثيقة سرية من حهاز الشاباك الإسرائيلي للمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية جاء فيها أنه لا يوجد أية مؤشرات على أن عدم إعادة جثامين منفذي عمليات مقاومة فلسطينية يشكل عامل ردع لآخرين من عدم تنفيذ عمليات أخرى.

رد جهاز الشاباك الإسرائيلي جاء بناءً على طلب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية الذي أراد معرفة وجهة نظر جهاز الشاباك قبيل الرد على التماس مقدم من عائلات فلسطينية لإعادة جثامين أبنائها المحتجزة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، وموقف جهاز الشاباك كان الدافع وراء  ‘ادعادة حثامين لفلسطينيين قتلوا في العمليات الأخيرة.

وتقول وثيقة جهاز الشاباك الإسرائيلي على العكس من احتجاز جثامين منفذي العمليات من الفلسطينيين، هناك مؤشرات على أن عمليات هدم المنازل للفلسطينيين منفذي العمليات تشكل عامل ردع لفلسطينيين آخرين من تنفيذ عمليات أخرى.

موقف جهاز الشاباك الإسرائيلي أثار غضب منظمة ” المووج”، وهي منظمة تجمع ذوي القتلى الإسرائيليين في عمليات المقاومة الفلسطينية، وقالوا أن هذا الموقف مرفوض، وطالبوا الحكومة الإسرائيلية بعدم تنفيذ وجهة نظر جهاز الشاباك الإسرائيلي.

الجدير ذكره أن جيش الاحتلال الإسرائيلي موقفه مشابه لموقف جهاز الشاباك الإسرائيلي، ويعتبر أن احتجاز جثامين فلسطينيين قتلوا في عمليات مقاومة يشكل عبء على جيش الاحتلال الإسرائيلي، ولا يمنع تنفيذ عمليات أخرى.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=24678

تعليقات

آخر الأخبار

261 يوما للحرب على فلسطين

الأحد 2024/06/23 7:38 صباحًا