الشريط الأخباري

رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا

مدار نيوز، نشر بـ 2026/06/25 الساعة 4:54 مساءً

مدار نيوز \

 تسلّم رئيس بلدية الخليل يوسف الجعبري، اليوم الخميس، رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا (UCLG-MEWA).

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي المنعقد في مدينة طنجة المغربية، معلنا مرحلة جديدة من العمل المشترك الهادف إلى تمكين المدن، وتعزيز حضورها في صناعة السياسات التنموية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد الجعبري خلال مشاركته في اجتماعات المجلس العالمي للمنظمة، أن الإدارات المحلية والإقليمية تؤدي دورا محوريا في مواجهة التحديات العالمية الراهنة، بدءا من تغير المناخ والنزاعات، وصولا إلى تعزيز المرونة، وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الجعبري إلى أن دور الإدارات المحلية والإقليمية يتجاوز تقديم الخدمات، لتكون شريكا فاعلا في صياغة الحلول وصنع السياسات، ودعم المجتمعات المحلية، والإسهام في بناء مستقبل أكثر شمولا واستدامة، بما يعزز مكانة الهيئات المحلية كشريك أساسي في التنمية على المستويين الإقليمي والدولي.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=361124

تعليقات

آخر الأخبار

اسعار العملات والمعادن

الخميس 2026/06/25 7:45 صباحًا