الشريط الأخباري

ضمن فعاليات “مدار نيوز” و”شاهد”.. رئيس بلدية نابلس يلتقي”السوشلجية”.. ماذا قال عن عدد الموظفين؟

مدار نيوز، نشر بـ 2017/02/19 الساعة 10:45 صباحًا

تصوير :عدي يعيش..راديو حياة

نابلس – مدار نيوز: نظمت وكالة مدار نيوز ومركز شاهد لقاء تفاعليا بين نشطاء في شبكات التواصل الاجتماعي ورئيس بلدية نابلس الوزير سميح طبيلة مساء امس السبت، في مكتبة بلدية نابلس، حيث ادار اللقاء الاعلامي علي دراغمة رئيس تحرير وكالة مدار نيوز.

وهدف اللقاء الى الحد من  الاتهامات المتبادلة، وايجاد لغة مشتركة بين المؤسسات الرسمية والاهلية من جهة وبين نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من جهة أخرى، نتيجة غياب مصادر المعلومات في بعض الاحداث.

رئيس لجة بلدية نابلس سميح طبيلة طالب النشطاء من التحقق من المعلومات قبل نشرها وقال: ما فائدة الاستعجال في نشر المعلومة دون تحقق من حصولها حسب الاصول؟.بعض المعلومات التي ينشرها النشطاء غير دقيقة وتسبب الاذى للمؤسسات والمجتمع.

من جانبهم طالب بعض النشطاء بحق الحصول على المعلومات من المؤسسات الرسمية والاهلية، وابدوا استغراب من اخفاء المعلومات التي تخص الجمهور، ولا تتدخل المؤسسات الا للرد على المنشورات التي لا تناسبها.

رئيس بلدية نابلس قال أيضا: لا نخفي معلومات عن الجمهور وكل ما لدينا من معلومات، هي متاحة للجميع، وتابع طبيلة حديثه عن الحالة المزرية التي وصلت اليها بعض الشوارع في نابلس، حيث قال: ليس لدينا قدرات مالية لايجاد تغيير نوعي في البلد، بعض الشوارع منذ 50 عاما لم تتجدد.

طبيلة اكد امام النشطاء ان بلدية نابلس تشغل 1000 عامل وموظف دون الحاجة اليهم وقال: لدينا 1000 موظف زيادة يعملون في بلدية نابلس.

يشار الى ان عدد العاملين في بلدية نابلس يقارب من 2000 موظف، لا حاجة للبلدية بنصفهم.

رئيس تحرير مدار نيوز علي دراغمة، طالب بتشجيع النشطاء وإيجاد حرية تعبير اوسع لهم وعدم تكبيل وسائل التواصل الاجتماعي خاصة تلك الهادفة الى تحفيز المؤسسات على تقديم الافضل، وبنفس السياق طالب دراغمة النشطاء بالكف عن شيطنة المسؤول، والحكم عى المؤسسات من خلال الاشاعة.

يأتي هذا اللقاء ضمن منصة “مواطن” الذي تقوم به وكالة مدار نيوز ومركز “شاهد” في نابلس، واطلاق حملة جوائز لافضل منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، يتعلق بحق المواطن بالتعليم والصحة والحياة الكريمة، شرط ان لا يتعدى المنشور الـ 154 كلمة كما هو منشور في الاعلان التالي.

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=30519

تعليقات

آخر الأخبار

حريق ضخم في مصنع للبلاستيك بالخليل

الثلاثاء 2024/02/27 11:06 مساءً