الشريط الأخباري

فتح في نابلس تنظم حفل تكريم لكوكبة من الأسرى الذين اجتازوا دورات ثقافية متعددة في سجون الاحتلال

مدار نيوز، نشر بـ 2018/10/03 الساعة 1:46 مساءً

نابلس-مدار نيوز: نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/إقليم نابلس، ظهر اليوم الأربعاء،في قاعة الشهيدة لينا النابلسي في محافظة نابلس، بحضور عطوفة محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، وقدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، وجهاد رمضان أمين سر الحركة في نابلس، ورائد عامر مدير مكتب نادي الاسير في نابلس، وسامر سمارو مدير هيئة شؤون الاسرى في نابلس، وذوي الأسرى الخريجين، حفل تخريج لكوكبة من أسرى سجون جلبوع، النقب، وريمون، الذين اجتازوا دورات ثقافية متعددة بإشراف الأسرى الأبطال قتيبة مسلم، مسلمة ثابت، و وضاح البزرة.

حيث اجتاز 30 أسيرا من اسرى سجن جلبوع دورة “القدس والشرعية الوطنية ” والتي اشرف عليها الأسير البطل قتيبة مسلم وتناولت الدورة نشأة الحركة والتاريخ الفلسطيني والقواعد المسلكية الثورية وتاريخ الصهيونية. فيما اجتاز 7 أسرى في سجن النقب دورة ” الإدارة السليمة وأثرها في الواقع التنظيمي وصقل شخصية الأسير” بإشراف الأسير البطل مسلمة ثابت. أما الأسير البطل وضاح البزرة فقد اشرف على دورة الشهداء” محمد الحلبي وهديل عواد” والتي تناولت عدة محاور منها تاريخ فلسطين وظهور الحركة الصهيونية والثورة الفلسطينية، وقد اجتازها 31 أسيرا في سجن ريمون.

وقد حيا الرجوب الأسرى وذويهم مؤكدا على استمرار بذل الجهود المشتركة مع كافة الجهات وعلى رأسها هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني ، لتسليط الضوء على التحديات التي يقوم بها الأسرى لأجل تحويل زنازينهم إلى معاقل علم و معرفة. و أكد قدورة في كلمته على أن مشاركة 68 أسيرا في اجتياز هذه الدورات الثقافية المتعددة داخل أروقة السجون إنما تدل على إرادة قوية وتعطش للحرية ونظرة للمستقبل، مثمنا عزيمتهم وإصرارهم في مواجهة سياسة التجهيل التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

فيما شدد رمضان على أن حركة فتح تعمل بجد وباستمرار لأجل مساندة ودعم أسرانا الأبطال داخل السجون الإسرائيلية، وستبقى قضيتهم على سلم أولويات العمل الوطني حتى تحريرهم، وثمن الجهود التي يبذلها الأسرى لأجل التسلح بالعلم، فكل جرائم الاحتلال ومجازره لم تثنيهم عن مواصلة مسيرتهم التعليمية.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=106776

تعليقات

آخر الأخبار

هجوم إسرائيلي على حلب

الجمعة 2024/03/29 3:47 صباحًا