الشريط الأخباري

في انتظار الاعلان…هذه تفاصيل صفقة تبادل الأسرى

مدار نيوز، نشر بـ 2023/11/21 الساعة 1:20 صباحًا

مدار نيوز \

تتجه الأنظار نحو قطر حيث تجرى مفاوضات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة تبادل اسرى . لكن حتى اللحظة ورغم التصريحات فإن الاعلان عن الصفقة ربما بحاجة لبعض الوقت قدرته مصادر إسرائيلية بأيام قليلة.
“ينتظرون في إسرائيل حدوث انفراجة في مفاوضات صفقة الأسرى، لكن يبدو أن الأمر سوف يستغرق عدة أيام. تقول القناة 13 الإسرائيلية.

في اسرائيل ، يتوقعون حسم الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة.ولا يزال هذا التفاؤل مشروطا، لأنه على الرغم من التقارير المختلفة لكن لم يتم حسم الصفقة . وقال مسؤول إسرائيلي “في النهاية كل شيء سيقرره يحيى السنوار.

وتشمل تفاصيل الصفقة الظاهرة إطلاق سراح حوالي 70 أسيرا اسرائيليا على عدة دفعات. 50 اسير معظمهم من الأمهات والأطفال، الذين تعرف حماس مكان وجودهم، وحوالي 20 آخرين تقول حماس أنهم لا يعرفون مكانهم ولا يتحملون أي مسؤولية عنهم.

الخطوط العريضة التي تم النظر فيها هي كما يلي: الصفقة ستمضي قدماً، وخلال أيام الهدنة ستحدد حماس مكان هؤلاء الإسرائيليين وتعيدهم. وفي المقابل، ستسمح إسرائيل بعدة أيام من وقف إطلاق النار. حاليًا، الحديث عن خمسة أيام، لكن ربما يكون أكثر من ذلك إذا تم إطلاق سراح المزيد من الاسرى.

في المقابل، ستطلق إسرائيل سراح أكثر من 100 اسير فلسطيني ، من النساء والاطفال وكبار السن، وستسمح بنقل الوقود إلى قطاع غزة.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=298228

تعليقات

آخر الأخبار