الشريط الأخباري

لتسهيل اقتحام المستوطنين.. الاحتلال يواصل بناء المصعد الكهربائي في المسجد الإبراهيمي

مدار نيوز، نشر بـ 2022/12/05 الساعة 2:06 مساءً

مدار نيوز \

 تواصل سلطات الاحتلال، اليوم الإثنين، بناء المصعد الكهربائي التهويدي في المسجد الإبراهيمي الشريف، لتسهيل اقتحام المستوطنين، في مدينة الخليل.

وقال مدير أوقاف الخليل نضال الجعبري: “إن الاحتلال يواصل عمليات الحفر وصب “الباطون” بآليات ثقيلة في الساحات الخارجية الغربية للحرم الإبراهيمي، تنفيذًا لما يسمونه “المسار السياحي”، كما تعمل على إتمام تركيب المصعد الكهربائي على الواجهة الرئيسية للحرم”.

بدوره، اعتبر مدير الحرم الإبراهيمي غسان الرجبي أن ما تقوم به قوات الاحتلال انتهاكاً صارخاً للحرم الشريف، وعبثاً غير مسبوق بمعالمه التاريخية.

من جانبه، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي: “إن الاحتلال يواصل تنفيذ حفرياته في محيط الحرم، ضمن سياسته الهادفة لتهويده وتغيير ملامحه التاريخية والحضارية، والاستيلاء على ساحاته ومرافقه”.

وطالب دول العالم بالتصدي لممارسات سلطات الاحتلال التهويدية في الحرم الابراهيمي، مشيرًا إلى أنه بات مسرحا تُنتهك فيه الحرمات الدينية، ويخضع بشكل كامل لسيطرة الاحتلال ومستوطنيه.

تجدر الاشارة إلى أن سلطات الاحتلال شرعت في شهر آب/أغسطس من العام الماضي، بتنفيذ مشروع تهويدي على مساحة 300 متر مربع من ساحات المسجد الإبراهيمي ومرافقه، يشمل حديقة توراتية وتركيب مصعد كهربائي، لتسهيل اقتحامات المستوطنين، حيث تم تخصيص 2 مليون شيقل لتمويله.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=263059

تعليقات

آخر الأخبار