الشريط الأخباري

ليبرمان:” لا ندفع باتجاه التصعيد مع حماس”

مدار نيوز، نشر بـ 2016/10/06 الساعة 9:21 مساءً

 

ترجمـــة محمــد أبــو عــلان:

وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال مساء اليوم الخميس تعليقاً على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في أعقاب إطلاق صاروخين من القطاع على المستوطنات جنوب فلسطين المحتلة:

“باسم الحكومة الإسرائيلية أقول أننا قيادة متوازنة ومسؤولة، نحن لا نبحث عن مغامرت، ولا عن تصعيد مع حركة حماس في قطاع غزة، ولكن مسؤوليتنا الدفاع عن المواطنين الإسرائيليين، وهنا لا يوجد حلول وسط”.

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية أيضاً عن ليبرمان قوله:

” أي قصف على المناطق الخاضعة للسيادة الإسرائيلية سيواجه برد إسرائيلي قوي، وحركة حماس هي المسيطرة على قطاع غزة، وعندما تريد تحقيق شيء ما تعرف كيف تفعل ذلك”.

وادعى وزير الحرب الإسرائيلي إلى أن حكومة نتنياهو لن تبادر بأي عمل عسكري تجاه قطاع غزة، ولكن في المقابل لن تحتمل أية استفزاز أو  عمليات  إطلاق صواريخ من القطاع.

 

حالياً، المستوطنون في مستوطنات قطاع غزة يعيشون حالة من التوتر بسبب ما يجري في  محيط قطاع غزة، ورؤوساء المستوطنات الإسرائيلية جنوب فلسطين المحتلة يطالبون حكومة نتنياهو برد أقوى على عمليات إطلاق الصواريخ من القطاع.

المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أرسلت رسائل تهدئة للمستوطنين في غلاف غزة، وقالت أن لا تعليمات محددة أو جديدة لهم، وعليهم الاستمرار في حياتهم الطبيعية في مستوطناتهم.

رابط قصير:
https://madar.news/?p=10375

تعليقات

آخر الأخبار

261 يوما للحرب على فلسطين

الأحد 2024/06/23 7:38 صباحًا