الشريط الأخباري

ماذا كتبت الإعلام الإسرائيلي عن الرحلة الجوية الإسرائيلية الأولى لدولة الإمارات؟

مدار نيوز، نشر بـ 2020/08/31 الساعة 10:35 صباحًا

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-31-8-2020: الأجواء الاحتفالية التي ترافقت مع انطلاق الرحلة الجوية الإسرائيلية الأولى (المُعلن عنها) لدولة الإمارات، فاقت الاحتفاء بالإعلان عن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي نفسه.

صحيفة يديعوت أحرنوت كتبت حول الرحلة: خطوة تاريخية في الرحلة LY971 من “إسرائيل” لأبو طبي، الوفد الإسرائيلي الأمريكي صعد على الطائرة التي ستقلع للمرّة الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جاررد كوشنير، صهره ومستشاره الخاص للرئيس الأمريكي قال:” نأمل أن يكون هذا بداية مسار تاريخي في الشرق الأوسط، وخارجه”، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي قال:” “إن النعمة التقليدية لرحيلك من أجل السلام لها معنى خاص”.

صحيفة هآرتس كتبت هي الأخرى: زيارة الوفد الأمريكي الإسرائيلي للإمارات تستمر لمدة يومين، وتشمل لقاءات لطواقم مشتركة، ومع وصول الوفد سيجري لهم حفل استقبال رسمي في المطار، مستشار الرئيس الأمريكي كوشنير قال عن الرحلة:

“رحلة تاريخية، نأمل أن تكون بداية مسار لما هو أبعد من منطقة الشرق الأوسط، التاريخ يجب ألا يسجل وفق الماضي، هذا وقت التفاؤل، السلام والازدهار ممكنان هنا وحول العالم”.

أما كان 11 الإخبارية العبرية كتبت: الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس مجلس الأمن القومي سيسافر مع الوفد الأمريكي برئاسة جاررد كوشنير، وفي رحلة جوية ستمر للمرّة الأولى عبر الأجواء السعودية، سكرتير الحكومة أعلن أن، توقيع الاتفاق في الأسابيع القادمة في واشنطن، أنور قرقاش وزير الخارجية الإماراتي سيكون في استقبال الوفد الإسرائيلي الأمريكي في مطار أبو ظبي.

الفضائية 12 العبرية كتبت: يوم تاريخي، رحلة “العال” انطلقت لأبو ظبي، الوفد الأمريكي الإسرائيلي في طريقه لصديقتنا الجديدة، طائرة العال من نوع بوينغ 737 ستسجل خطوة تاريخية مزدوجة، رحلة جوية مباشرة من تل أبيب لأبو ظبي، والمرور عبر الأجواء السعودية، كوشنير:” هذه خطوة تاريخية بالنسبة للشرق الأوسط، صليت من أجل السلام”.

 

 

 

 

 

 

رابط قصير:
https://madar.news/?p=185246

تعليقات

آخر الأخبار